أردوغان يتهم روسيا بمد المقاتلين الأكراد بالسلاح
أردوغان يتهم روسيا بمد المقاتلين الأكراد بالسلاحأردوغان يتهم روسيا بمد المقاتلين الأكراد بالسلاح

أردوغان يتهم روسيا بمد المقاتلين الأكراد بالسلاح

قالت صحيفة ستار التركية المؤيدة للحكومة ووسائل إعلام محلية أخرى اليوم الاثنين، إن الرئيس رجب طيب أردوغان اتهم روسيا بإرسال أسلحة وصواريخ مضادة للطائرات إلى مقاتلي حزب العمال الكردستاني المحظور.

وذكرت الصحيفة أن أردوغان اتهم موسكو في كلمة للصحفيين على متن طائرته بعد زيارة لإقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد خلال مطلع الأسبوع بنقل أسلحة إلى حزب العمال الكردستاني عن طريق العراق وسوريا.

ونسبت الصحيفة إلى أردوغان قوله "في هذه اللحظة يستخدم الإرهابيون مدافع وصواريخ مضادة للطائرات أرسلتها روسيا، المنظمة الانفصالية الإرهابية لديها هذه الأسلحة التي سلمت لهم عن طريق سوريا والعراق".

وتستخدم الحكومة التركية مصطلح "المنظمة الانفصالية الإرهابية" للإشارة إلى حزب العمال الكردستاني الذي بدأ تمردا منذ ثلاثة عقود على الدولة سقط خلاله أكثر من 40 ألف قتيل معظمهم من مسلحي الحزب في جنوب شرق تركيا الذي تسكنه غالبية كردية.

ورغم أن أردوغان سبق أن انتقد روسيا بسبب دعمها للمقاتلين الأكراد في سوريا فإن التصريحات الأحدث تبدو وكأنها المرة الأولى التي يتهم فيها موسكو بتقديم أسلحة لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com