مقتل 28 من "داعش" في قصف تركي شمالي حلب
مقتل 28 من "داعش" في قصف تركي شمالي حلبمقتل 28 من "داعش" في قصف تركي شمالي حلب

مقتل 28 من "داعش" في قصف تركي شمالي حلب

نقلت قناة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية التركية عن بيان عسكري، قوله: إن الجيش التركي قتل 28 على الأقل من مقاتلي تنظيم داعش في قصف شمالي مدينة حلب السورية أمس الأحد، ردًّا على أحدث هجمات ضد بلدة حدودية تركية.

وأضافت القناة أن القصف أصاب 58 هدفا لتنظيم داعش، بنيران مدفعية وقاذفات صواريخ.

وأفادت صحيفة صباح الموالية للحكومة بأن خمسة أشخاص أصيبوا يوم الجمعة عندما أُطلقت صواريخ من أراض واقعة تحت سيطرة داعش في شمال سوريا وأصابت إقليم كلس التركي الحدودي الواقع على بعد نحو 60 كيلومترا شمالي حلب.

وأصابت الصواريخ كلس أكثر من 70 مرة منذ يناير كانون الثاني؛  ما أسفر عن مقتل 21 شخصا بينهم أطفال، فيما يقول مسؤولون أمنيون إنه تحوّل من حوادث بطريق الخطأ إلى استهداف متعمد.

وعادة ما يردّ الجيش التركي بإطلاق نيران المدفعية على شمال سوريا إلا أن المسؤولين يقولون إنه من الصعب إصابة أهداف متحركة لتنظيم داعش بمدافع هاوتزر. ويقول مسؤولون أتراك إنهم بحاجة لمزيد من المساعدة من الحلفاء الغربيين للدفاع عن الحدود.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي داعش سيطروا على أراض من مقاتلي المعارضة السورية في منطقة قرب الحدود التركية يوم الجمعة.

وساعدهم هذا التقدم أيضا في الاقتراب بشكل أكبر من بلدة أعزاز الواقعة على بعد ستة كيلومترات من الحدود التركية. ويجري إمداد مقاتلي المعارضة الذين يحاربون التنظيم المتشدد في المنطقة -التي تعتبرها واشنطن ذات أهمية إستراتيجية- بأسلحة عبر تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com