ظهور جديد لصحفي ياباني تحتجزه النصرة مع رسالة تدعو لمساعدته
ظهور جديد لصحفي ياباني تحتجزه النصرة مع رسالة تدعو لمساعدتهظهور جديد لصحفي ياباني تحتجزه النصرة مع رسالة تدعو لمساعدته

ظهور جديد لصحفي ياباني تحتجزه النصرة مع رسالة تدعو لمساعدته

قالت الحكومة اليابانية، الاثنين، إنها تبذل كل ما في وسعها لضمان الإفراج عن صحفي ياباني تحتجزه جماعة النصرة التابعة للقاعدة في سوريا، بعد نشر صورة للرجل على الإنترنت.

وظهر في الصورة التي تم تحميلها على الإنترنت في ساعة متأخرة من مساء الأحد، رجل ملتح يرتدي ملابس برتقالية اللون ويحمل لافتة مكتوبة بخط اليد، باللغة اليابانية.

وكُتب على اللافتة التي كانت موقعة باسم جومبي ياسودا "أرجوكم ساعدوني.هذه فرصتي الأخيرة."

وبدأ الاهتمام بمحنة ياسودا في مارس آذار، عندما ظهر شريط مصور له وهو يقرأ رسالة لبلاده وأسرته. وأفادت وسائل الإعلام اليابانية بأن جماعة تسمى النصرة احتجزته بعد دخوله سوريا من تركيا في يونيو حزيران الماضي.

وقال فوميو كيشيدا وزير خارجية اليابان، إن الحكومة تحلل الصورة الجديدة وتعتقد أنها لياسودا، في حين قال يوشيهيدي سوجا كبير المتحدثين باسم مجلس الوزراء الياباني إن الحكومة تبذل كل ما في وسعها.

وقال سوجا في مؤتمر صحفي "نظرا لأن الحفاظ على سلامة المواطنين اليابانيين هو أهم واجباتنا، فإننا نستخدم شبكة واسعة من المعلومات ونبذل كل ما في وسعنا للرد."

وسُئل عما إذا كان ذلك يعني الاتصال بجبهة النصرة فقال سوجا "هذا النوع من الأمور مدرج" ولكنه امتنع عن إعطاء مزيد من التفاصيل.

وفي بداية 2015 ذبح تنظيم داعش، يابانيين اثنين. وسيطرت عملية الإعدام البشعة تلك على اهتمام اليابان، ولكن الحكومة قالت في ذلك الوقت إنها لن تتفاوض مع المتشددين لإطلاق سراحهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com