أخبار

البرلمان التركي يمنح الثقة لحكومة يلدرم
تاريخ النشر: 29 مايو 2016 16:35 GMT
تاريخ التحديث: 29 مايو 2016 17:08 GMT

البرلمان التركي يمنح الثقة لحكومة يلدرم

يلدرم وعد بأن حكومته ستسعى إلى رفع مستوى معيشة المواطنين وإلحاق البلاد بركب الدول المتقدمة، وستعمل على تطوير النظام التعليمي والقضائي اعتمادًا على مبدأ “أَحيِ الإنسان لكي تحيا الدولة”.

+A -A
المصدر: أنقرة – إرم نيوز

صوّت المجلس الوطني الكبير (البرلمان التركي) بالغالبية لمنح الثقة للحكومة الجديدة خلال الجلسة المنعقدة اليوم الأحد، حيث تمكنت الحكومة الـ65، برئاسة بن علي يلدرم، من الاستحواذ على 315 صوتاً، من أصل 453 صوتاً، في حين صوّت 138 نائباً برفضها.

وشكّل يلدرم، الحليف الوثيق للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الحكومة الجديدة في 24 أيار/مايو الجاري، بعد يومَين فقط من تكليفه بمنصب رئاسة الوزراء، لتضم قائمة من الحلفاء المقربين من أردوغان.

ووعد يلدرم في تصريح صحافي، أنّ حكومته ستسعى إلى رفع مستوى معيشة المواطنين، وإلحاق البلاد بركب الدول المتقدمة، كما ستعمل على تطوير النظام التعليمي والقضائي، وذلك اعتماداً على مبدأ “أَحيِ الإنسان لكي تحيا الدولة”.

وفيما يخص مكافحة الإرهاب، جدّد يلدريم، عزم بلاده على متابعة مكافحة “المنظمات الإرهابية”، وعلى رأسها “بي كا كا”، و”الكيان الموازي”  اللذان تعتبرهما تركيا مصدر تهديد رئيسا لأمن النظام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك