دعوات في مصر لمقاطعة تركيا
دعوات في مصر لمقاطعة تركيادعوات في مصر لمقاطعة تركيا

دعوات في مصر لمقاطعة تركيا

تتصاعد في مصر الدعوات لرد حاسم، من جانب القوى الحية في البلاد، على إساءات الرئيس التركي للقاهرة في الآونة الأخيرة.



فقد دعت أحزاب و نشطاء سياسيون، وجمعيات أهلية، إلي مقاطعة المنتجات والفنون و السياحة التركية .

وفيما ينظر القضاء المصري 2 ديسمبر المقبل، الدعوة التي أقامها المحامي سمير صبري، يطالب فيها بإلزام الحكومة بإصدار قرار بمنع دخول البضائع التركية للبلاد، تطالب أحزاب التجمع و المؤتمر و الكرامة و تيار الاستقلال المواطنين بالدخول فورا فيما أسمته ب " حرب المقاطعة " ضد تركيا – اردوغان.

وتسود أوساط الرأي العام في مصر حالة من الاستياء البالغ إزاء ما يعتبره كثيرون فشلا من جانب الخارجية المصرية في توجيه رد قوي و حاسم.

وكشفت مصادر مقربة من مجلس الوزراء عن مفاجأة، تتمثل في عدم حماس حكومة إبراهيم محلب لدعوات المقاطعة التي انطلقت عبر الفيسبوك و تويتر محملة بقوائم محددة لمنتجات بعينها.

و في سياق مواز، لم تبدي القنوات الفضائية الخاصة بمصر حماسا يذكر للدعوة التي أطلقها عصام الأمير، رئيس قطاع اتحاد الإذاعة و التلفزيون، لمقاطعة المسلسلات التركية.

ووفقا لمصادر إعلامية باسطنبول، بلغ عدد المصريين الذي زاروا تركيا في الفترة من يناير حتى أبريل الماضي، نحو 30 ألفا و125 سائحا، مقارنة بنحو 37 ألفًا و299 سائحا عن نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة انخفاض بلغت نحو 19%. وفي المقابل زار مصر نحو 10 آلاف و606 سائحين أتراك في الفترة من يناير حتى أبريل الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com