استقالة أول وزير إسرائيلي احتجاجًا على تعيين ليبرمان وزيرًا للدفاع
استقالة أول وزير إسرائيلي احتجاجًا على تعيين ليبرمان وزيرًا للدفاعاستقالة أول وزير إسرائيلي احتجاجًا على تعيين ليبرمان وزيرًا للدفاع

استقالة أول وزير إسرائيلي احتجاجًا على تعيين ليبرمان وزيرًا للدفاع

أعلن وزير حماية البيئة الإسرائيلي آفي جاباي، اليوم الجمعة، أنه سوف يستقيل احتجاجاً على انضمام زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان، إلى الائتلاف الحاكم بقيادة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال جاباي: "رغم الأهمية الكبيرة التي أراها في الوزارة والإجراءات الهامة التي نشجعها لخفض تلوث الهواء وفي الكثير من المجالات الأخرى، إلا أن المناورات السياسية الأخيرة واستبدال وزير الدفاع تعد ومن وجهة نظرى عملاً خطيراً يتجاهل ما هو هام بالنسبة لأمن الدولة، وسوف يسبب تصدعات وظهور توجهات متطرفة في البلاد"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها الإلكتروني.

وشهد الكنيست الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، التوقيع على الاتفاق الخاص بانضمام حزب "إسرائيل بيتنا" إلى الائتلاف الحكومي. وسوف يتم تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع خلفا لموشيه يعالون الذي استقال يوم الجمعة الماضي .

يأتي هذا في إطار سعي نتنياهو لتوسيع الائتلاف الحاكم الذي يتزعمه ويسيطر حالياً على 61 مقعداً من بين 120 في الكنيست، وبضم ليبرمان سيصبح مسيطراً على 67 مقعداً.

وتعالت اعتراضات على تعيين ليبرمان في منصب وزير الدفاع، إلا أنّ مؤيدي نتنياهو يدافعون عن هذا التحرك ويقولون إن من شأنه "دعم الاستقرار السياسي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com