كاميرون يرى أن ليبيا تمثل خطرًا على الجميع – إرم نيوز‬‎

كاميرون يرى أن ليبيا تمثل خطرًا على الجميع

كاميرون يرى أن ليبيا تمثل خطرًا على الجميع
Britain's Prime Minister David Cameron (L) listens as Chancellor of the Exchequer George Osborne delivers a speech on the economic impact of the UK leaving the European Union, at a B&Q Store Support Office in Chandler's Ford, Britain, May 23, 2016.REUTERS/Daniel Leal Olivas/Pool

المصدر: إيسه - شيما (اليابان) - إرم نيوز

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الجمعة، إنه يجب على بريطانيا أن تدعم الحكومة الليبية لمساعدتها في السيطرة على بلد يشكل ”خطراً علينا جميعاً“ في وضعه الراهن.

وأضاف خلال كلمة في قمة مجموعة السبع الاقتصادية أن ”بريطانيا مثل دول أخرى مهددة بسبب تدفق المهاجرين عبر ليبيا وتزايد أعداد عصابات تهريب البشر وصعود تنظيم ”داعش“ في ليبيا.

وقال خلال مؤتمر صحفي: ”من الواضح أنه من مصلحتنا أن نبذل كل ما في وسعنا لدعم الحكومة الليبية الوليدة، لأن ليبيا خطر علينا جميعا في وضعها الراهن“.

وذكر كاميرون أن الأرقام التي تظهر أن الهجرة عند ثاني أعلى مستوى على الإطلاق مخيبة للآمال لكنه توقع تغير هذا الاتجاه.

وخلال قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى قال كاميرون إن الناس تنجذب لبريطانيا لأن أداء الاقتصاد تفوق على دول أخرى في أوروبا لسنوات وهذه مسألة رئيسية في استفتاء يجرى الشهر المقبل على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وذكر المكتب الوطني للإحصاء في أخر تقرير قبل استفتاء 23 يونيو/ حزيران أن عدد المهاجرين بلغ 333 ألفا في 2015 وهو ثاني أعلى مستوى في فترة 12 شهراً منذ بدء السجلات عام 1975.

 وضغط الاتحاد الاوروبي الذي يحضر أيضاً اجتماع مجموعة السبع بناء على الدعوة التي وجهت له إلى جعل الهجرة من أولويات اجتماع الدول الصناعية الكبرى، علماً أن الاتحاد الأوروبي يواجه تدفقاً للمهاجرين بلغ أكثر من مليون مهاجر وصلوا أوروبا العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com