”السجن“ عقوبة السخرية من النشيد الوطني الروسي

”السجن“ عقوبة السخرية من النشيد الوطني الروسي

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

ذكرت وكالة ”إنترفاكس“ الروسية، أن المحكمة العليا الروسية، وافقت على مشروع قانون يجرم السخرية من النشيد الوطني للبلاد، بحسب ما صرح به أحد أعضاء مجلس الشيوخ الذين صاغوا القانون.

رئيس لجنة النظام البرلماني في مجلس الشيوخ الروسي فاديم تيلبانوف ”واحد من ثلاثة قاموا بتأليف هذا القانون“، أعلن أمس الثلاثاء، أن المحكمة جازت اقتراح معاقبة كل من يقوم ”بتدنيس موسيقى النشيد الوطني للبلاد أو السخرية منها“.

ووفقًا لموقع ”نيوزويك“ الأمريكي، فإن الكرملين لم يعلن حتى الآن موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مشروع القانون، وفي حال تمت الموافقة عليه، فإن النشيد الوطني الروسي سيتمتع بحماية مثل التي يحظى بها العلم الروسي ومعطف الجيش أيضًا.

وأكد الموقع الأمريكي، أنه يحظر على المسؤولين والموظفين في الدولة الروسية، السخرية من النشيد الروسي، ومن يُخالف ذلك تفرض عليه غرامة من 45 إلى 2.200 دولار، في حين أن القانون الجديد يعاقب كل من يسخر من النشيد بالسجن لمدة قد تصل إلى سنة.

ويحدد المشروع الجديد جريمة الاستهزاء بالنشيد الوطني، عن طريق إعادة توزيع الموسيقى الخاصة به، أو التشويه المتعمد للكلمات، خلال الأداء العلني أو أثناء نشره في وسائل الإعلام، أو على شبكة الإنترنت.

و تمت كتابة النشيد الوطني الروسي عدة مرات، أما الموسيقى الحالية فتم اعتمادها عام 1944، وهي مأخوذة من موسيقى الاتحاد السوفيتي التي قام بتأليفها جوزيف ستالين، وبعد وفاته تم مناقشة وضع تعديل لبعض الكلمات المتواجدة في النشيد، وعلى الرغم من إلغاء النشيد الوطني الروسي في عام 1990 بسبب انهيار الاتحاد السوفيتي، إلا أن بوتين أخذ على عاتقه إعادة تأليف نشيد جديد بكلمات جديدة عام 2000، كما بقت موسيقى النشيد كما كانت في العهد السوفيتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة