سقوط طائرة حربية إيرانية من طراز ”ميغ 29″ومقتل قائدها

 سقوط طائرة حربية إيرانية من طراز ”ميغ 29″ومقتل قائدها

المصدر: أحمد الساعدي ـ إرم نيوز

سقطت طائرة حربية إيرانية من طراز ”ميغ 29“ في مدينة همدان، بسبب عطل فني، ما أدى إلى مقتل قائدها وإصابة مساعده بجروح، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية.

وقالت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، إن طائرة حربية إيرانية من نوع MIG 29-UB سقطت بعد إقلاعها بدقائق نتيجة خلل فني في محافظة همدان غرب إيران“، مضيفة أن ”قائد الطائرة الرائد نظريان قتل بعد إصابته بجروح خطيرة فيما أصيب مساعده العقيد علي قلي بور بجروح، نقل على أثرها إلى المستشفى“.

وفي سياق متصل، رفض القائد العسكري الإيراني ”كبور آهنك“ توضيح أسباب سقوط الطائرة الحربية، مؤكداً أن الجهات المعنية شرعت بالتحقيق لمعرفة الأسباب.

وأعلنت إيران في 27 من إبريل الماضي سقوط مقاتلة إيرانية من طراز ”إف 7“ تابعة لسلاح الجو في مدينة ”نائين“ التابعة لمحافظة اصفهان وسط البلاد بعد اصطدامها بأحد جبال المحافظة، عندما كانت تقوم بمهمة، فيما سقطت طائرة حربية تابعة للجيش الإيراني من طراز F4 بسبب خلل فني في يناير الماضي بالقرب من مدينة ”جابهار“ التابعة لبلوشستان جنوب شرق إيران.

وتجد إيران صعوبات في تحديث طائرات سلاحها الجوي، نتيجة العقوبات التي فرضت على البلاد؛ بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، خلال الأعوام الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com