خامنئي يدعو لاستبعاد دول الغرب من مكافحة الإرهاب

خامنئي يدعو لاستبعاد دول الغرب من مكافحة الإرهاب

المصدر: طهران – إرم نيوز

دعا المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي إلى استبعاد الدول الغربية من عملية مكافحة الإرهاب، على أن يتم إسناد المهمة إلى الدول الإسلامية فقط، بحسب ما نقلت عنه قناة العالم الإيرانية .

وقال خامنئي خلال لقاء رئيس الوزراء الهندي نارنديرا مودي الاثنين إنه ”يجب أن تشارك في هذه المهمة الدول التي لا تتبع سياسات أمريكا والغرب، لأن هذه الدول تفتقد إلى النوايا الجادة والحقيقية لمحاربة الإرهابييين“

واعتبر خامنئي أن ”بعض الدول الغربية ليست جادة في محاربة الإرهاب، بل ساهمت بظهوره في أفغانستان وسوريا والعراق“، مشيرا إلى ”السياسة الصائبة للحكومة الهندية بعدم الدخول في أي من التحالفات الغربية والأمريكية التي تدعي مكافحة الإرهاب“.

وأفاد خامنئي في اللقاء الذي جمعه مع رئيس الوزراء الهندي الذي يزرو إيران حاليا، بأن ”المكافحة الحقيقية والجادة للإرهاب من شأنها أن تكون أحد مجالات التعاون بين إيران والهند“.

كما أشار خامنئي الى ”استغلال المنظمات والجماعات الإرهابية لبعض المشاكل ونقاط الضعف لدى المسلمين بهدف استقطاب الأعضاء والمؤيدين“، مطالبا ”بسلب هذه الذرائع من الإرهابيين“، معتبرا أن ”الإرهاب وباء معد وخطير“.

من جانبه، عبر رئيس الوزراء الهندي نارنديرا مودي في هذه اللقاء الذي حضره الرئيس الإيراني حسن روحاني، عن تأييده لدعوة خامنئي وحديثه عن الإرهاب.

وأكد رئيس وزراء الهند  أن ”الاسلام هو دين المحبة ولايمت بصلة مطلقا إلى الإرهاب“، منوها إلى أن ”الهند اقترحت قبل عدة سنوات عقد مؤتمر عالمي لمكافحة الإرهاب بمشاركة الدول الإسلامية“، لافتا إلى أن ”بعض الدول الغربية عارضت عقد هذا المؤتمر“.

يذكر أن رئيس الوزراء الهندي نارنديرا مودي وصل الأحد إلى ايران في زيارة رسمية من الرئيس الايراني حسن روحاني لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com