الثني يطالب مصر وقف اعتماد مرشح "الوفاق" للسفارة الليبية
الثني يطالب مصر وقف اعتماد مرشح "الوفاق" للسفارة الليبيةالثني يطالب مصر وقف اعتماد مرشح "الوفاق" للسفارة الليبية

الثني يطالب مصر وقف اعتماد مرشح "الوفاق" للسفارة الليبية

طلب رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الله الثني، ومقرها مدينة البيضاء، الإثنين، من الحكومة المصرية وقف الإجراء الذي اتخذته وزارة الخارجية بشأن اعتماد مرشح حكومة الوفاق الوطني الليبية طارق شعيب، قائماً بأعمال السفارة الليبية في القاهرة.

وقال الثني في رسالة وجهها لرئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، " كما أكدنا بأننا لن نتردد في تسليم ما بعهدتنا لحكومة الوفاق الوطني، حالما يتم اعتمادها من مجلس النواب، وإلى ذلك الحين ووفقاً لكل الأعراف الدولية واحتراماً لإرادة شعبنا في اختياره لنوابه، تظل الحكومة المؤقتة هي الحكومة الشرعية".

وأضاف "نأمل منكم مواصلة اعتماد محمد صالح الدرسي، قائماً بأعمال سفارتنا بالقاهرة، وأن يظل الأمر كذلك إلى حين اعتماد حكومة الوفاق الوطني، الأمر الذي نتمناه اليوم قبل الغد".

وطلب المجلس الرئاسي من وزير الخارجية المصري، في السابع عشر من آيار/مايو الماضي، وقف اعتماد ممثل حكومة الثني قائماً بأعمال السفارة الليبية لدى القاهرة، وتكليف طارق شعيب بديلاً عنه.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وصل إلى طرابلس بحراً في التاسع والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي ويتخذ من قاعدة بوستة البحرية مقراً لها .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com