أخبار

روسيا تستدعي الملحق العسكري الأمريكي بسبب طائرة استطلاع
تاريخ النشر: 23 مايو 2016 20:15 GMT
تاريخ التحديث: 23 مايو 2016 20:30 GMT

روسيا تستدعي الملحق العسكري الأمريكي بسبب طائرة استطلاع

منظومة الدفاع الجوي الروسية تكشف طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي كانت تقوم بتحليق استطلاعي فوق بحر اليابان بالقرب من الحدود الروسية.

+A -A
المصدر: موسكو - إرم نيوز

كشفت منظومة الدفاع الجوي الروسية، الإثنين، طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز ”ار اس – 135“ كانت تقوم بتحليق استطلاعي فوق بحر اليابان بالقرب من الحدود الروسية.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صحفي، إنه تم استدعاء المحلق العسكري في السفارة الأمريكية لدى روسيا على خلفية الحادثة.

وأضاف البيان، أن مسار الطائرة لم تحصل عليه الهيئات المختصة في الإقليم الروسي، مشيرًا إلى أن الطائرة الأمريكية استخدمت الارتفاع المخصص للرحلات المنتظمة للطيران المدني .

يشار إلى أن مسؤولاً في وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلن في شهر نسيان /أبريل الماضي إن طائرات حربية روسية قامت بعمليات تحليق ”عدائية“ فوق مدمرة أمريكية في المياه الدولية في بحر البلطيق.

وفي نفس الشهر، أعلن البنتاغون أن مقاتلة روسية اعترضت ”بطريقة خطرة“ طائرة استطلاع أمريكية أثناء قيام الأخيرة بطلعة روتينية في الأجواء الدولية فوق بحر البلطيق.

ولكن موسكو نفت الاتهامات الأمريكية، مؤكدة أن الطائرات الحربية الروسية التي اتهمتها واشنطن بالتحليق بشكل ”عدائي“ على مسافة قريبة فوق مدمرة أمريكية في بحر البلطيق التزمت بـ“كل قواعد السلامة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك