طهران تؤكد وجود دبلوماسييها المختطفين في إسرائيل‎

طهران تؤكد وجود دبلوماسييها المختطفين في إسرائيل‎

المصدر: طهران - إرم نيوز

اتهم وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان اليوم الاثنين إسرائيل باختطاف 4 إيرانيين عاملين في السفارة الإيرانية في بيروت بينهم قائد عسكري رفيع المستوى، مشيراً إلى أن ”الدبلوماسيين الأربعة لا يزالون على قيد الحياة وبيد الكيان الصهيوني“.

وقال العميد دهقان في تصريحات صحفية، إن ”الدبلوماسيين الثلاثة الإيرانيين بالإضافة للقائد العسكري الجنرال أحمد متوسليان لا يزالون على قيد الحياة وتم اختطافهم من قبل جماعة مسلحة تابعة لحزب الكتائب اللبنانية المعارض للسياسة الإيرانية“.

وأضاف الوزير الايراني أن ”المعلومات التي حصلت عليها طهران تؤكد أن الجماعة المسلحة التابعة لحزب الكتائب اللبنانية قامت بتسليم الدبلوماسيين الإيرانيين والقائد العسكري إلى إسرائيل“.

وأعلنت إيران أن جماعة تابعة لحزب الكتائب اللبنانية قامت في 5 تموز/يوليو من عام 1982 باختطاف سيارة تقل 3 من العاملين في السفارة الإيرانية ببيروت وبينهم جنرال عسكري.

والمختطفون الإيرانيون هم ”محسن موسوي القائم بأعمال السفارة الإيرانية، وتقي رستكار أحد العاملين بالسفارة، وكاظم إخوان صحفي ومصور وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، وأحمد متوسليان المستشار العسكري في السفارة الإيرانية وهو برتبة جنرال وشارك في الحرب العراقية الإيرانية وكان قائداً في الحرس الثوري لفيلق ”محمد رسول الله“.

يشار إلى أن حزب الكتائب اللبنانية هي حركة قومية تأسست في 1936 على يد بيار الجميل والذي يتزعمه حالياً الرئيس الأسبق أمين الجميل، ويعتبر الحزب أهم فصيل يميني خلال بدايات الحرب الأهلية اللبنانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة