مع تزايد خسائر إيران في سوريا.. سليماني: حرب اليمن لصالح الحوثيين
مع تزايد خسائر إيران في سوريا.. سليماني: حرب اليمن لصالح الحوثيينمع تزايد خسائر إيران في سوريا.. سليماني: حرب اليمن لصالح الحوثيين

مع تزايد خسائر إيران في سوريا.. سليماني: حرب اليمن لصالح الحوثيين

زعم قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، الاثنين، أن الحرب في اليمن أصبحت لصالح الحوثيين.

وخاضت القوات الشرعية اليمنية بدعم من تحالف عربي تقوده السعودية، حربًا ضد الحوثيين، الذين سيطروا على صنعاء بقوة السلاح، وتسببوا بمقتل العديد من المدنيين وتشريد آخرين، قبل الإعلان عن هدنة برعاية أممية، وبدء محادثات سلام في الكويت.

ورأى مراقبون أن تصريحات سليماني هذه، والتي جاءت خلال كلمة ألقاها أمام حشد من طلبة الحوزة في مدينة قم جنوب العاصمة طهران، "تتناقض مع حقيقة ما يجري في اليمن، حيث أن قوات التحالف والشرعية اليمنية، تُكبد الحوثيين خسائر كبيرة، دفعتهم للذهاب إلى طاولة المفاوضات في الكويت".

وأضافوا أن "سليماني يغض الطرف عن خسائر إيران الكبيرة والمتزايدة في سوريا، بتحويل الأنظار إلى اليمن، التي بات الأمر فيها محسومًا لصالح الشرعية والتحالف"، على حد قولهم.

وبشأن الحرب في سوريا، ادعى سليماني أنه "لولا إيران لأصبح تنظيم داعش وباقي الجماعات المسلحة، يحكمون كل سوريا".

واعتبر خلال كلمته في مدينة قم، أن "دعم طهران لنظام بشار الأسد، هو الذي أجبر أمريكا على التراجع عن جميع أهدافها في سوريا"، مضيفًا أن "الحضور الأمريكي في المنطقة، هدفه زعزعة القوة الإيرانية، وينبغي الانتباه لذلك".

وتابع أن "أمريكا عملت على إشعال الحروب في المنطقة من خلال دعمها للإرهابيين، لكن النصر كان حليف إيران"، على حد زعمه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com