أُسر عدد من ضحايا الطائرة الماليزية يقاضون بوتين
أُسر عدد من ضحايا الطائرة الماليزية يقاضون بوتينأُسر عدد من ضحايا الطائرة الماليزية يقاضون بوتين

أُسر عدد من ضحايا الطائرة الماليزية يقاضون بوتين

ذكرت وسائل إعلام، أن مكتب محاماة أسترالياً، رفع دعوى تعويض ضد روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين أمام المحكمة الأوروبية، لحقوق الإنسان، نيابة عن أسر عدد من ضحايا طائرة الركاب الماليزية، التي أسقطت فوق أوكرانيا في 2014.

وتحطمت الطائرة فوق أراض أوكرانية يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا يوم 17 يوليو /تموز 2014 ، وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 298 شخصًا، بينهم 28 أسترالياً.

وكانت الطائرة وتحمل رحلتها رقم ام.اتش 17 متجهة من أمستردام إلى كوالالمبور، عندما أسقطت بصاروخ سطح-جو روسي الصنع، بحسب التقرير النهائي الذي نشرته هيئة السلامة الهولندية، أواخر العام الماضي.

وقال كثير من الخبراء والحكومات في الغرب، إن الانفصاليين الموالين لروسيا أسقطوا الطائرة، في وقت كان القتال فيه محتدمًا مع القوات الحكومية الأوكرانية في شرق أوكرانيا.

وقالت مؤسسة فيرفاكس الإعلامية الأسترالية اليوم السبت، إن الدعوى أُقيمت نيابة عن 33 من أقارب ضحايا من أستراليا ونيوزيلندا وماليزيا وأقامها مكتب المحاماة الأسترالي (ال.اتش.دي لويرز).

وأضاف التقرير أن الدعوى أقيمت في التاسع من مايو/ أيار ضد الاتحاد الروسي وبوتين وتطالب بدفع تعويض عشرة ملايين دولار عن كل راكب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com