بنغلادش.. إجلاء مليوني شخص خشية إعصار "روانو"
بنغلادش.. إجلاء مليوني شخص خشية إعصار "روانو"بنغلادش.. إجلاء مليوني شخص خشية إعصار "روانو"

بنغلادش.. إجلاء مليوني شخص خشية إعصار "روانو"

داكا- قال مسؤولون اليوم الجمعة إن بنغلادش تجلي نحو مليوني شخص من المناطق الساحلية قبل الوصول المتوقع لإعصار"روانو" إلى البر مساء السبت، وهو الإعصار الذي أبقى السلطات في كل من الهند وميانمار المجاورتين على أهبة الاستعداد.

وتسببت أمطار غزيرة جاء بها الإعصار الأسبوع الماضي إلى سريلانكا في حدوث انهيارين أرضيين- يخشى أنهما تسببا في مقتل نحو 150 شخصًا- وأجبرت أكثر من 223 ألف شخص على ترك منازلهم.

وقال مكتب الأرصاد الجوية الهندية بموقعه على الإنترنت إن "المناطق المنخفضة ببنغلادش في المناطق الساحلية من المرجح أن تغمرها المياه من العاصفة التي سترفع مستوى الأمواج بمقدار 4 أو 5 أقدام فوق مستوى المد الطبيعي".

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية مساء اليوم الجمعة إن العاصفة ستتحرك على الأرجح على طول الساحل الشرقي للبلاد وتزيد حدتها إلى مستوى إعصار "شديد" خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة قبل أن تعبر غدًا ساحل جنوب بنغلادش بحدة أقل.

وقال محمد شاه كمال سكرتير وزارة الكوارث في بنغلادش للصحفيين إن الدولة اتخذت بالفعل "كل الخطوات الممكنة" لتقليل الخسائر بما شمل إبعاد الناس عن عين العاصفة، كما قامت ولاية أندرا براديش الهندية أيضًا بإجلاء بعض السكان من المناطق المنخفضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com