أخبار

فنزويلا تحذّر من "غزو وشيك من الولايات المتحدة"
تاريخ النشر: 20 مايو 2016 6:56 GMT
تاريخ التحديث: 20 مايو 2016 7:11 GMT

فنزويلا تحذّر من "غزو وشيك من الولايات المتحدة"

الرئيس الفنزويلي مادورو اتهم الولايات المتحدة، بالتخطيط لغزو بلاده، زاعمًا أن طائرة تجسس تابعة للجيش الأمريكي حلقت فوق فنزويلا الأسبوع الماضي.

+A -A
المصدر: كراكاس – إرم نيوز

دُعي جميع المواطنين في فنزويلا، الخميس، للمشاركة في تدريبات عسكرية بدعوى أن البلاد تستعد لـ ”غزو وشيك“ مفترض من جانب الولايات المتحدة.

ودعا وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز، جميع الفنزويليين إلى المشاركة في التدريبات التي ستنظمها القوات المسلحة في أنحاء البلاد تحت شعار ”2016 الاستقلال“ وستجري الجمعة وغدًا السبت.

وقال وزير الدفاع بادرينو لوبيز عبر التلفزيون الرسمي: ”فنزويلا مهددة“، مضيفا: ”هذه هي المرة الأولى التي ننفذ فيها تدريبات من هذا النوع في البلاد.. وستجري (التدريبات) في كل منطقة إستراتيجية“.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو  دعا إلى تلك التدريبات في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن تعهد بتمديد صلاحيات الطوارئ الخاصة لحكومته. 

واتهم مادورو الولايات المتحدة يوم الثلاثاء بالتخطيط لغزو بلاده، وزعم أن طائرة تجسس تابعة للجيش الأمريكي حلقت فوق فنزويلا الأسبوع الماضي.

يذكر أن فنزويلا التي تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في العالم وكذلك أعلى نسبة تضخم في العالم، تئن تحت وطأة أزمة عميقة بسبب معركة حامية بين الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو والجمعية الوطنية (البرلمان) التي تهيمن عليها المعارضة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك