وزير الدفاع الليبي يصل طرابلس استعدادًا لمعركة سرت – إرم نيوز‬‎

وزير الدفاع الليبي يصل طرابلس استعدادًا لمعركة سرت

وزير الدفاع الليبي يصل طرابلس استعدادًا لمعركة سرت

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

وصل وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني الليبية ، العقيد المهدي البرغثي، الخميس ، إلى العاصمة طرابلس للاجتماع بعدد من الضباط والعسكريين العاملين في غرب ليبيا لمناقشة ترتيبات عملية تحرير سرت من قبضة تنظيم داعش.

وقال مصدر أمني بمطار المعيتقة الدولي بطرابلس، لـ ”إرم نيوز“ ، إن البرغثي وصل برفقة وفد عسكري على متن طائرة خاصة إلى طرابلس، وتوجه فوراً إلى مقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في القاعدة البحرية (أبو ستة) شديدة التحصين .

وأضاف أن وزير الدفاع سيجتمع بعدد من الضباط والعسكريين العاملين في غرب ليبيا لمناقشة إمكانية التوجه إلى مقر غرفة عمليات تحرير سرت التابعة للمجلس الرئاسي، لوضع آليات الدعم لإنجاح عملية تحرير سرت من قبضة تنظيم داعش.

وأجرى العقيد المهدي البرغثي قبل يومين، مفاوضات مع جهاز حرس المنشآت في منطقة الهلال النفطي، للانضمام إلى قوات الجيش الليبي التي تستعد لتحرير سرت من قبضة تنظيم ”داعش“.

ووجه رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، دعوة رسمية لوزير الدفاع المسمى في حكومته، لاستلام مهامه فوراً، من أجل الترتيب لمعركة تحرير سرت من داعش.

ويشغل العقيد المهدي البرغثي منصب آمر كتيبة (204) دبابات في بنغازي، ويقاتل تحت إمرة القيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة الفريق أول خليفة حفتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com