ترامب يستثمر سقوط الطائرة المصرية لدعم موقفه المتشدد: إنه هجوم إرهابي جديد

ترامب يستثمر سقوط الطائرة المصرية لدعم موقفه المتشدد: إنه هجوم إرهابي جديد

 واشنطن ـ علَق المرشح الجمهوري المفترض لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب على حسابه على موقع تويتر على الإنترنت اليوم الخميس، على حادث اختفاء طائرة تابعة لشركة مصر للطيران قائلا ”يبدو كأنه هجوم إرهابي آخر.“

وفسر مراقبون هذا التصريح بأنه محاولة من المرشح الجمهوري، المعروف بحساسيته المفرطة تجاه المسلمين وقضية الإرهاب، لدعم مواقفه المتشددة تلك.

وقال ترامب على حسابه على تويتر ”الطائرة غادرت باريس. متى سنكون أقوياء وأذكياء ويقظين؟“

وكان التلفزيون اليوناني أعلن عن العثور على حطام طائرة مصر للطيران جنوبي جزيرة كارباثوس في جنوب البحر المتوسط وذلك بعد ساعات طويلة من البحث عن الطائرة المفقودة التي اختفت فجر اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصا وهي في رحلة من باريس إلى القاهرة.

وقال وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس في مؤتمر صحفي بأثينا، إن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم داخل المجال الجوي المصري قبل أن تقوم بانحراف مفاجئ في الجو وهوت قبل أن تختفي عن شاشات الرادار في جنوب البحر المتوسط.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إنه لا يستبعد أي فرضية بشأن مصير الطائرة، مؤكدا أن المعلومات التي لديهم تفيد للأسف بأن الطائرة سقطت وفقدت.

يأتي ذلك في وقت قال الادعاء الفرنسي إنه سيفتح تحقيقا في اختفاء طائرة مصر للطيران التي أقلعت من باريس إلى القاهرة بينما تتواصل عمليات البحث.

وتشير التفاصيل إلى فقدان الاتصال بالطائرة في الساعة الـ2:45 فجر اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، وإلى أنها كانت على ارتفاع 37 ألف قدم، كما تبين التفاصيل أنها اختفت بعد دخولها المجال الجوي المصري.

وكانت الرحلة ”أم أس 804“ التي اختفت عن شاشات الرادار على بعد مسافة تقدر بين ثلاثين وأربعين ميلا (48 إلى 64 كلم) شمال السواحل المصرية الشمالية.

وأكدت شركة مصر للطيران أن من بين الركاب ثلاثين مصريا و15 فرنسيا، ورجحت تحطم الطائرة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com