رسميًا.. بن علي يلدريم يخلف أوغلو في رئاسة الحزب والحكومة
رسميًا.. بن علي يلدريم يخلف أوغلو في رئاسة الحزب والحكومةرسميًا.. بن علي يلدريم يخلف أوغلو في رئاسة الحزب والحكومة

رسميًا.. بن علي يلدريم يخلف أوغلو في رئاسة الحزب والحكومة

أعلن الناطق باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك اليوم الخميس ترشيح وزير النقل التركي  بن علي يلدريم لرئاسة الحزب خلفاً لأحمد داود أوغلو رئيس الوزراء الحالي.

ويبلغ يلدريم من العمر 60 عاما، حيث من المنتظر أن ينتخبه حزب العدالة والتنمية خلفا لرئيس الوزراء المستقيل أحمد داوو أوغلو في رئاسة الحزب والحكومة، في حين يعتبر يلدريم أحد المقربين من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتعود العلاقة الشخصية بين أردوغان ويلدرم إلى الفترة التي استلم فيها أردوغان منصب رئيس بلدية إسطنبول، إذ عملا معًا في البلدية حتى إعلان أردوغان تأسيس حزب العدالة والتنمية العام 2001، ليكون يلدرم أحد المؤسسين الأوائل للحزب.

كما كان يلدرم أحد الأسماء المرشحة لخلافة أردوغان في زعامة الحزب الحاكم، عقب استقالته على خلفية فوزه برئاسة الدولة، في آب/أغسطس 2014.

وتخرج يلدرم من كلية العلوم البحرية التابعة لجامعة إسطنبول التقنية بدرجة الماجستير، وحصل على درجة الدكتوراه التخصصية من منظمة الملاحة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، ليعمل مديرًا لوسائل النقل البحري في بلدية إسطنبول، حيث التقى بأردوغان.

ويعتبر يلدرم أحد أبرز المستشارين في الدائرة الضيّقة المحيطة بأردوغان، سواء خلال فترة تزعمه للحزب الحاكم ورئاسة الحكومة، أو بعد انتقاله للقصر الرئاسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com