مقتل 9 جنود عراقيين في انفجار قنبلة أثناء مداهمة جنوب بغداد
مقتل 9 جنود عراقيين في انفجار قنبلة أثناء مداهمة جنوب بغدادمقتل 9 جنود عراقيين في انفجار قنبلة أثناء مداهمة جنوب بغداد

مقتل 9 جنود عراقيين في انفجار قنبلة أثناء مداهمة جنوب بغداد

قال مصدران في الجيش العراقي إن تسعة جنود عراقيين قتلوا وأصيب تسعة آخرون الأربعاء حينما انفجر منزل زرعت به متفجرات جنوب بغداد أثناء مداهمة لاعتقال أشخاص يشتبه بأنهم ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف المصدران أن وحدة من الجيش تحركت على إثر معلومات من المخابرات عن اجتماع محتمل لقادة بارزين من التنظيم في منزل بمنطقة اللطيفية على بعد 40 كيلومترا جنوب بغداد.

وقتل أكثر من 170 شخصا في انفجارات تبناها داعش في بغداد وحولها على مدى الأسبوعين الماضيين بينهم 77 على الأقل في هجمات  الثلاثاء ضمن سلسلة هي الأكثر دموية بالمدينة منذ بداية العام الحالي.

وأفادت المصادر أن ضابطا بالجيش قتل في حادث آخر باللطيفية وأصيب ثلاثة جنود في انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في مدرعة من نوع همفي.

وزادت التفجيرات الأخيرة من الضغط على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي يكافح لحل أزمة سياسية نجمت عن محاولته إجراء تعديل حكومي بينما يواجه خطر فقدان السيطرة على أجزاء من بغداد لصالح مقاتلي داعش..

وبعيدا عن العاصمة يشن الجيش العراقي هجوما مضادا على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الذين استولوا على ثلث أراضيه عندما اجتاحوا شمال وغرب البلاد العام 2014.

وفي أحدث هجوم لقوات مكافحة الإرهاب مدعومة بغطاء جوي من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة دخلت القوات بلدة الرطبة في غرب البلاد قبل أمس الثلاثاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com