رئيس البرلمان الليبي يرفض لقاء السراج

رئيس البرلمان الليبي يرفض لقاء السراج

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السّراج، انه لم يتمكّن من لقاء رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح خلال زيارته إلى العاصمة المصرية القاهرة قبل يومين ..

وقال السرّاج، في تصريح صحفي، إنه حضر إلى القاهرة خصيصًا للقاء رئيس البرلمان، لكن الأخير تجاهل وجوده ولم يلتقه ، ما اعتبره تصرّفًا من شأنه زيادة تأزم العملية السّياسية ، كما أكد رفض نائبه على القطراني اللقاء به أيضاً.

إلى ذلك، قتل 32 من جنود قوات غرفة عمليات تحرير سرت التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الأربعاء، وأصيب 50  آخرون بجروح إثر انفجار سيار مفخخة واشتباكات مع تنظيم  بالقرب من قرية بويرات الحسون غرب مدينة سرت.

وقال مصدر أمني لـ ”إرم نيوز“، طلب عدم الكشف عن هويته، إن انتحاريًا يقود سيارة مفخخة هاجم تجمعًا لقوات المجلس الرئاسي في قرية بويرات الحسون، فيما قتل 4 جنود من قوات غرفة عمليات تحرير سرت بنفس المنطقة خلال اشتباكات مع تنظيم داعش.

وأضاف أن الهجوم يعد الأعنف منذ انطلاق الاشتباكات العنيفة بين قوات مصراتة وعناصر تنظيم داعش منذ أكثر من أسبوعين .

واشار إلى تواصل اشتباكات متقطعة بين القوات والتنظيم عقب تنفيذ الهجوم الانتحاري .

وفي سياق متصل، سيطر عناصر الكتيبة ”101 مشاة“ على 14 حقلا نفطيا بحوض مرادة – زلة، الخاضع لسيطرة داعش ومليشيات فجر ليبيا ومصراتة

وقال مصدر بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية لـ ”إرم نيوز“، الأربعاء، إن معظم الحقول تعرضت لتدمير كبير ، كما سرقت الكثير من المعدات والآليات الخاصة بتشغيل الحقول ، مؤكدا أن قوات الجيش قامت بنشر العديد من مفارزها العسكرية في مواقع الحقول وتأمين مداخلها ومخارجها .

وتعود ملكية وتشغيل هذه الحقول للشركات الليبية“سرت والخليج والواحة والهروج و الزويتنية“، باستثناء حقل المبروك الذي تقوم بتشغيله شركة (توتال) الفرنسية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة