ليبيا.. قوات "الوفاق" تحرّر مدينة أبو قرين من قبضة داعش  
ليبيا.. قوات "الوفاق" تحرّر مدينة أبو قرين من قبضة داعش  ليبيا.. قوات "الوفاق" تحرّر مدينة أبو قرين من قبضة داعش  

ليبيا.. قوات "الوفاق" تحرّر مدينة أبو قرين من قبضة داعش  

تمكّنت قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية من رد مقاتلي تنظيم داعش باتجاه معقلهم في مدينة سرت، اليوم الأربعاء، واستعادة الأراضي التي خسرتها أمام التنظيم الشهرالحالي.

وقال المتحدث باسم غرفة عمليات، محمد الغصري، في بيان بثه التلفزيزن الرسمي من مدينة أبو قرين جنوب مصراتة، إن  قوات حكومة الوفاق الوطني "حررت" المدينة وقريتين مجاورتين بعد معارك شرسة.

ويسيطر تنظيم داعش على قطاع ساحلي بطول حوالي 250 كيلومترًا حول سرت، لكنه واجه صعوبة في الاحتفاظ بأراض سيطرعليها في أماكن أخرى من ليبيا.

واجتاح مقاتلو داعش نقطة تفتيش أبو قرين والمدينة نفسها وقرى حولها بعد سلسلة من الهجمات الانتحارية المنسقة في الخامس من مايو أيار.

وتبعد أبو قرين نحو 140 كيلومترًا إلى الغرب من سرت معقل داعش على الطريق الرئيسي الذي يتجه جنوبًا من ميناء مصراتة.

وقال المتحدث باسم مستشفى مصراتة، عزيز عيسى، إن اثنين من رجال القوات المسلحة قتلا وأصيب 15 في معارك اليوم. وجاء التقدم بعد يوم من نجاح القوات الموالية لحكومة الوفاق في استعادة نقطة تفتيش أبو قرين.

وقال الغصري إن القوات تسيطر الآن أيضًا على قريتي أبو نجيم وزمزم.

وأفاد تقرير نشرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الأربعاء، أن داعش في سرت أعدم 49 شخصًا على الأقل "بطريقة غير مشروعة بتهم بينها التجسس والسحر والشعوذة وإهانة الذات الإلهية" خلال ما يزيد على عام منذ فبراير شباط 2015.

ونقل التقرير عن ضابط بالمخابرات العسكرية في مصراتة إن الدولة الإسلامية لديها نحو 1800 مقاتل في سرت وإن 70 % منهم على الأقل أجانب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com