أخبار

روسيا تبني محطة نووية في إيران نهاية 2016
تاريخ النشر: 18 مايو 2016 16:27 GMT
تاريخ التحديث: 18 مايو 2016 17:37 GMT

روسيا تبني محطة نووية في إيران نهاية 2016

تشييد المحطة النووية الثانية في إيران سينتهي في غضون عامين وتكلفته تبلغ 11 مليار دولار.

+A -A
المصدر: موسكو- إرم نيوز

تبدأ شركة ”روساتوم“ الروسية بإنشاء محطة طاقة نووية ثانية في مدينة بوشهر الواقعة جنوب إيران نهاية العام الجاري، بحسب ما ذكر مصدر مسؤول بالشركة لوكالة أنباء تاس الروسية.
وأوضح المصدر، أن ”شركة روساتوم تخطط للبدء في بناء محطة نووية ثانية في مدينة بوشهر جنوب إيران حتى نهاية هذا العام“، مشيراً إلى أن ”روساتوم لا تزال تنتظر المعلومات والشروط من قبل هيئة الطاقة الذرية الإيرانية لتبدأ قبل نهاية عام 2016 ببناء هذه المحطة الثانية في مدينة بوشهر“.

وقال المصدر بشركة روساتوم الروسية، إن ”تشييد المحطة النووية الثانية في إيران سينتهي في غضون عامين وتكلفته تبلغ 11 مليار دولار، وهو ما وافقت عليه هيئة الطاقة الذرية الإيرانية“.
وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، كشف في 16 من سبتمبر/أيلول الماضي عقب لقائه رئيس شركة روس اتم سرغي كرينكو، أنه تم التباحث حول تطوير أجهزة الطرد المركزي الإيرانية وتشييد محطات نووية جديدة لتوليد الكهرباء.

وأوضح صالحي، أنه قد تم التوقيع على اتفاق مع الروس لتشييد محطتين نوويتين أخريين في بوشهر إلا أن الأفضل هو المشاركة في التامين المالي وقد وعدوا بتنفيذ هذا الالتزام.
بدوره، قال مساعد منظمة الطاقة الذریة بهروز كمالوندي، في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إن إيران وقعت عقداً مع روسيا لبناء وحدتين في محطة بوشهر الكهروذرية، وقال: ”إن التعاون مع روساتوم جار بشكل جيد“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك