مشروع قانون يفوّت على ترامب فرصة التمييز ضدّ المسلمين

مشروع قانون يفوّت على ترامب فرصة التمييز ضدّ المسلمين

المصدر: متابعات- إرم نيوز

تخطط مجموعة من النواب في الكونغرس الأمريكي، تفويت الفرصة على المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بتنفيذ وعيده بمنع دخول المسلمين إلى البلاد، حتى قبل نجاحه في الوصول إلى البيت الأبيض، بقانون يمنع المسؤولين من رفض دخول الأجانب إلى البلاد.

وقدم النائب الديمقراطي دون باير الأربعاء، مسودة القانون، على المجلس، الذي عنون باسم ”قانون الحريات الدينية“ وهو معد خصيصا لتفويت الفرصة على ترامب لتنفيذ تعهدات عنصرية أثارت جدلا دوليا واسعا.

وينص القانون الذي يحظى بدعم أكثر من مئة عضو ديمقراطي وجمهوري حتى الآن، على رفض منع الأجنبي من دخول الولايات المتحدة بسبب دينه أو بسبب غياب إيمانه الديني.

وتعليقا على القانون قال النائب دون باير في مقابلة تلفزيوينة الاحد مع قناة ان بي سي، “ نريد أن نحارب ضد ها النوع من التمييز الآن، و لا نريد الانتظار“.

ورغم ان الدستور الأمريكي يمنع التمييز على أساس الدين أصلا، بحسب محامين، إلى ان الخطوة تأتي، لضمانة هذا النص تحديدا بقانون منفصل، كما اكد باير.

وأوضح باير، أن مشروع القانون هو بمثابة محاولة لتأكيد رفض الأمريكيين للدعوات العنصرية التي تدعو للتعامل على أساس الدين او العرق أو الأصل وهو ما كانت تطبقه الولايات المتحدة خلال فترات من تاريخها السابق، ونحن لا نود العودة إلى ذلك مجددا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com