مصادر: روحاني قدَّم هدايا لنواب دعموا الاتفاق النووي

مصادر: روحاني قدَّم هدايا لنواب دعموا الاتفاق النووي

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشف تقرير صحافي، الأحد، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، قدم هدايا إلى أعضاء مجلس النواب المنتهية ولايته، بسبب مساهمتهم في تمرير الاتفاق النووي، الذي أبرمته طهران والدول الكبرى، في تموز/ يوليو الماضي.

ونقل موقع ”أفكار نيوز“ الإيراني عن مصادر برلمانية، أن ”مكتب روحاني قدم هدايا مالية وعينية لعدد من أعضاء البرلمان المنتهية ولايته منذ 5 أيار/ مايو الماضي، بعدما دعاهم إلى مأدبة عشاء في مكتب الرئاسة“.

وأوضحت المصادر أن ”الهدايا شملت مبالغ مالية وهواتف ذكية، وساعات غالية الثمن“، مؤكداً أن ”الهدايا تقدر بمئات الملايين من التومان الإيراني“.

وأضافت أن ”مكتب الرئاسة الإيرانية قدم أيضًا ساعات وسكك ذهبية غالية الثمن إلى زوجات وأسر أعضاء البرلمان الإيراني المنتهية ولايته“، لكنها لفتت إلى أن ”بعض النواب لم يقبلوا الهدايا المالية والعينية باعتبارها هدرًا للمال العام“.

وكان روحاني أقام في 5 أيار/ مايو الماضي، مأدبة عشاء في مكتب الرئاسة الكائن في منطقة ”سعد أباد“ شمال طهران، لأعضاء البرلمان المنتهية ولايته، والبالغ عددهم 290 نائبًا.

وتمكن البرلمان الإيراني بجهود من رئيسه علي لاريجاني، من تمرير الاتفاق النووي في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعدما صادق عليه 161 نائبًا، فيما عارضه 59، وامتنع عن التصويت 13 نائبًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com