للمرة الأولى .. امرأة تتولى القيادة العسكرية الشمالية في أمريكا
للمرة الأولى .. امرأة تتولى القيادة العسكرية الشمالية في أمريكاللمرة الأولى .. امرأة تتولى القيادة العسكرية الشمالية في أمريكا

للمرة الأولى .. امرأة تتولى القيادة العسكرية الشمالية في أمريكا

تولت الجنرال لوري روبنسون من القوات الجوية القيادة العسكرية الأمريكية الشمالية الجمعة لتصبح أول امرأة تتولى قيادة وحدة قتالية أمريكية.

والمنصب هو أحد أرفع المناصب في الجيش الأمريكي ويجعل روبنسون التي قادت من قبل القوات الجوية الأمريكية في منطقة المحيط الهادي أعلى جنرال يشرف على الأنشطة في أمريكا الشمالية وستتولى مسؤولية الدفاع عن الأمن الداخلي.

واتخذ الجيش الأمريكي خطوة العام الماضي لفتح كافة المناصب بالوحدات القتالية أمام النساء في خطوة تاريخية تهدم حواجز الجنس في القوات المسلحة.

وقال وزير الدفاع أشتون كارتر في مراسم أقيمت في كولورادو تم بثها لمقر البنتاجون في واشنطن "لقد لعبت دورا فعالا في إدارة عملية إعادة التوازن في منطقة الهادي وفي تعزيز روابطنا مع القوات الجوية التابعة لبعض أقرب حلفائنا."

وقالت روبنسون التي جاءت ضمن لائحة مجلة تايم الأمريكية لأكثر 100 شخصية تأثيرا هذا العام إنها تتولى المنصب "في وقت تفرض فيه الأحداث الإقليمية والعالمية تحديات خطيرة ومتزايدة على المجتمع الدولي وعلى أمننا القومي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com