رفسنجاني: لا قضاء على "داعش" دون إيران
رفسنجاني: لا قضاء على "داعش" دون إيرانرفسنجاني: لا قضاء على "داعش" دون إيران

رفسنجاني: لا قضاء على "داعش" دون إيران

قال رئيس تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني، إن أي جهد للقضاء على تنظيم "داعش" يحتاج إلى مساعدة إيران، معتبراً أن التحالف الدولي ضد "داعش" سيبوء بالفشل.



وأضاف رفسنجاني أن الأمريكيين باتوا يعترفون بأن التحالف الدولي عاجز عن القضاء على التنظيم، دون مساعدة إيران.

ولفت رفسنجاني في كلمة له، اليوم الأحد، أمام عدد من الجامعيين إلى أن أمريكا باتت تعترف بحاجتها لإيران في حربها على "الدولة الإسلامية"، مبيناً أن القصف لن يقضي على التنظيم، "إذ إننا شاهدنا قيام داعش بمهاجمة مدينة كوياني على الحدود السورية -التركية رغم قيام طائرات التحالف بقصف مواقعها في العراق".

وفي جانب آخر، أشار رفسنجاني إلى الأحداث العراقية وما قامت به إيران، وقال "إن العراقيين كانوا ومنذ أشهر يريدون تشكيل الحكومة وأن الأمريكان كانوا قد اشترطوا تقديم أي مساعدة للعراق بتشكيل الحكومة الشاملة وهذا ما تم فعلا بمساعدة إيران".

وقال الرئيس الإيراني السابق أن المشاورات التي قدمتها إيران للعراق والتي انتهت بتحرير سد الموصل ومدينة آمرلي، مضيفاً أن أمريكا باتت تدرك جيداً إنه ليس بمقدورها تحقيق هذا الهدف بالقصف الجوي.

وحول الدعوة للمشاركة في التحالف الدولي ضد داعش، أكد رفسنجاني "نحن نقول لأمريكا إنها فرضت العقوبات علينا وهوما يكشف عن عدائها لنا وعلى ذلك فنحن لا يمكن أن نكون معها في هذه الحرب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com