محلل أمريكي: الاتحاد الأوروبي انهار فعليَا

محلل أمريكي: الاتحاد الأوروبي انهار فعليَا

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز 

 

 

أكد المحلل الاستراتيجي الأمريكي، جورج فريدمان، أن الاتحاد الأوروبي انهار فعلًا وليس قيد الانهيار، مشيرًا إلى أن الاتحاد يمكن له أن يستمر في حال امتلاكه  سياسة مشتركة .

 وقال فريدمان في مقابلة صحفية، اليوم الخميس، إن أوروبا غير قادرة على الاتفاق على حل أزمة تدفق المهاجربن،  موضحًا أن أمامها خيارات وهي قبول اللاجئين أو رفضهم  أو قبول بعض الدول لهم، الإ أنه لم يتم التوصل للآن إلى إجماع بشأن قضية اللاجئين.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي مشروع قائم على فكرة غير عقلانية منذ البداية، مبينًا أن إحدى المشاكل الأساسية التي واجهت الاتحاد أنه حاول القيام بتنظيم كافة النشاطات من بروكسل بدلاً من العمل على خلق منطقة تجارة حرة.

وأوضح أن فكرة الاتحاد الاوربي كانت معقدة منذ البداية والآن لا أحد يشرف على الوضع،  حيث استمر الاتحاد بإصدار القرارات التي لا يوليها أحد الاهتمام .

وأشار إلى أن إحدى المشاكل الرئيسة للاتحاد الأوروبي تكمن في حلف الناتو المكون من الولايات المتحدة الأمريكية التي تمتلك قوة عسكرية والدول الأوروبية التي تمتلمك الأراء الأمر الذي اتعب الأمريكيين، على حد وصفه.

وبين أن عدد سكان الاتحاد الأوروبي  يصل إلى نحو 500 مليون نسمة،  بينما يصل عدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية  إلى نحو 300 مليون نسمة ، كما أن الانتاج القومي الإجمالي في الاتحاد الأوروبي أعلى من أمريكا ولهذا فان الولايات المتحدة تنتظر أن يكون للاتحاد جيش قوي وقادر بمستوى الجيش الامريكي .

وردًا على سؤال بشأن الانتخابات الرئاسية الامريكية وفيما إذا كان يتوجب على الأوروبيين الاهتمام بمن سيفوز، قال فريدمان، إن رئيس الولايات المتحدة هو الزعيم الأضعف في العالم لأن الأباء المؤسسين للولايات المتحدة خلقوا نظامًا رئاسيًا،  حيث تتواجد فيه السلطة التشريعية خارج إي نطاق لإشراف الرئيس، وبالتالي لا أحد يهتم بما يقوله  الرئيس.

وأضاف أن المحكمة العليا الأمريكية  لديها صلاحيات بايقاف أي قرار للرئيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة