أوروبا تطالب تركيا بتنفيذ شروطها كاملة مقابل إلغاء التأشيرة‎
أوروبا تطالب تركيا بتنفيذ شروطها كاملة مقابل إلغاء التأشيرة‎أوروبا تطالب تركيا بتنفيذ شروطها كاملة مقابل إلغاء التأشيرة‎

أوروبا تطالب تركيا بتنفيذ شروطها كاملة مقابل إلغاء التأشيرة‎

أكد سياسيون بارزون بالاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أنه لن يكون أمام تركيا فرصة لإعفاء مواطنيها من الحصول على تأشيرة الدخول لدول الاتحاد إلا إذا نفذت أنقرة "جميع الشروط" التي حددها الاتحاد الأوروبي لذلك بلا استثناء.

ونوه مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية دميتريس أفراموبولوس، أمام البرلمان الأوروبي،اليوم الأربعاء، ،إلى أنه يتوجب على تركيا الالتزام بالمعايير الأوروبية والممارسات القانونية للاتحاد فيما يتعلق "بمكافحة الإرهاب".

من جانبها، قالت وزيرة الدفاع الهولندية جانين هينيس بلاسشيرت بصفتها ممثلة للرئاسة الهولندية للمجلس الأوروبي: "إلغاء التأشيرة لا يمكن أن يتم سوى على أساس استحقاقات، وليس لاعتبارات سياسية".

وفي ذات السياق، شددت النائبة عن حزب الخضر الألماني بالبرلمان الأوروبي ريبيكا هارمس، ، على ضرورة ألا يكون الاتحاد الأوروبي طرفا فاعلا في تجاهل "الخروقات المنهجية" ضد دولة القانون والدستور.

وترفض أنقرة التعديلات التشريعية المتعلقة بمكافحة الإرهاب بحسب ما يطالب بها الاتحاد الأوروبي، كواحدة من شروط إلغاء التأشيرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com