ترامب يستثني خان من حظر دخول المسلمين إلى أمريكا
ترامب يستثني خان من حظر دخول المسلمين إلى أمريكاترامب يستثني خان من حظر دخول المسلمين إلى أمريكا

ترامب يستثني خان من حظر دخول المسلمين إلى أمريكا

قرر المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، استثناء رئيس بلدية لندن المسلم المنتخب مؤخرا صادق خان،  من حظر مؤقت دعا إليه بهدف منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، طبقا لما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

ونقلت الصحيفة عن ترامب الملياردير وقطب العقارات والمرشح الجمهوري المفترض قوله الاثنين "ستكون هناك استثناءات على الدوام" وذلك ردا على سؤال عما إذا كان اقتراحه المثير للجدل سيطبق على صديق خان.

وكان ترامب طرح فكرة الحظر بعد هجمات عنيفة شنها إسلاميون متشددون في باريس وكاليفورنيا العام الماضي، في حين ندد مسلمون وجماعات معنية بحقوق الإنسان والخصوم الديمقراطيون لترامب والعديد من منافسيه الجمهوريين على الترشح للرئاسة بالاقتراح بوصفه مسببا للخلافات وغير مفيد ويتعارض مع القيم الأمريكية.

ووفقا للصحيفة، فقد أبدى ترامب سعادته لفوز خان بالانتخابات ونسبت له الصحيفة قوله "القيادة دائما تكون مثالا يحتذى به وإذا أبلى بلاء حسنا فهذا أمر رائع."

وفاز صادق خان وهو مرشح حزب العمال على خصمه من حزب المحافظين بفارق قياسي محققا أكبر تفويض فردي في التاريخ السياسي البريطاني بعد حملة انتخابية أثارت جدلا واسعا.

وكان خان قال في مقابلة مع مجلة تايم البريطانية إنه "يود السفر إلى الولايات المتحدة للإطلاع على البرامج المشوقة لرئيسي بلدية نيويورك وشيكاجو لكنه ينبغي أن يفعل ذلك قبل يناير/ كانون الثاني تحسبا لفوز ترامب بالرئاسة الأمريكية في الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وأضاف خان أنه يخشى من أنه "إذا أصبح دونالد ترامب الرئيس فسوف أمنع من الذهاب إلى هناك بسبب ديني مما يعني أنه لا يمكنني التواصل مع رؤساء البلدية الأمريكيين وتبادل الأفكار."

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com