تركيا تغلق ملف التحقيق مع المتهم بقتل الطيار الروسي
تركيا تغلق ملف التحقيق مع المتهم بقتل الطيار الروسيتركيا تغلق ملف التحقيق مع المتهم بقتل الطيار الروسي

تركيا تغلق ملف التحقيق مع المتهم بقتل الطيار الروسي

قررت النيابة العامة في ولاية إزمير، الإثنين، إغلاق ملف التحقيق بحق "ألب أرسلان جيليك"، الذي تناقلت وسائل إعلامية تصريحات منسوبة إليه، في وقت سابق، تفيد أنه قتل قائد المقاتلة الروسية، التي أسقطتها تركيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لانتهاكها مجالها الجوي عند الحدود مع سوريا.

وذكرت النيابة العامة في قرارها، أن جيليك أكد أن صوت "لا تطلقوا عليه النار.. دعونا نأسره"، الذي يسمع في فيديو هبوط الطيار الروسي، سرغي روميانتسيف، يعود له.

وأوضح القرار أن جيليك أشار إلى أنه أصر على إيقاف إطلاق النار باتجاه الطيار، لأن أسره سيكون صائبا أكثر، إلا أن خط الجبهة كان طويلا، مما حال دون تمكنه من إيقاف إطلاق النار عليه.

وبين القرار أن جيليك ذكر أنه اضطر إلى تبني قتل الطيار، رغم عدم موافقته على القتل، وذلك حفاظًا على معنويات عناصره، بوصفه قائدًا لهم في المنطقة.

وعقب تحليل ومقارنة الصوت في الفيديو المذكور، مع صوته الذي تم تسجيله في المختبر الجنائي التابع للشرطة، تبين وجود تشابه كبير بين الصوتين المذكورين، وفقًا لقرار النيابة.

وكانت فرق الأمن التركي، أوقفت بنهاية مارس/ آذار الماضي، 14 شخصًا بينهم جيليك، في عملية نفّذتها بحي "هطاي" بمنطقة "قره باغلار" في ولاية إزمير، إثر تلقيها بلاغًا بوجود أشخاص مسلحين في أحد المطاعم.

وكشفت الجهات المعنية أن جيليك، هو الشخص الذي تناقلت وسائل الإعلام تصريحات عنه، تفيد بضلوعه في قتل أحد طياري المقاتلة الروسية، بعد قفزه من المقاتلة بالمظلة في الجانب السوري من الحدود.

وخلال التحقيق معه، تبين أنه سبق وصدر بحقه حكم نهائي، بالسجن مدة سنتين ونصف، وتغريمه مبلغ 2000 ليرة تركية، عقب إدانته بـ "تزوير عملات"، وأنه مطلوب لمديرية الشرطة في ولاية إيلازيغ، بتهمة "مساعدة السجناء في الفرار" و"النصب والاحتيال".

وأمرت محكمة الصلح والجزاء الثالثة بإزمير، باعتقال "جيليك" وستة آخرين لـ "مخالفتهم قانون الأسلحة النارية" في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com