إيران تختبر صاروخًا باليستيًا متوسط المدى
إيران تختبر صاروخًا باليستيًا متوسط المدىإيران تختبر صاروخًا باليستيًا متوسط المدى

إيران تختبر صاروخًا باليستيًا متوسط المدى

قال مسؤول عسكري إيراني اليوم الاثنين إن بلاده اختبرت بنجاح صاروخا باليستيا متوسط المدى قبل أسبوعين، في الوقت الذي تواصل فيه طهران تعزيز ما تصر على أنها ترسانة دفاعية محضة.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن الجنرال علي عبد اللهي قوله "اختبرنا صاروخا يبلغ مداه 2000 كيلومتر بهامش خطأ 8 أمتار قبل أسبوعين"، ويعني "هامش خطأ 8 أمتار دقة تامة".

وعملت إيران على تحسين نطاق ودقة صواريخها خلال العام المنصرم، وهو ما تقول إنه سيجعلها قوة ردع أكثر فاعلية برؤوس حربية تقليدية ضد خصمتها إسرائيل.

وكانت الولايات المتحدة وبعض القوى الأوروبية قالت إن الاختبارات الأخيرة تعد انتهاكا لقرار الأمم المتحدة، الذي يحظر على إيران إطلاق أي صواريخ قادرة على حمل رؤوس حربية نووية. 

وتنفي إيران أن تكون هذه الصواريخ مصممة لحمل رؤوس حربية نووية، فيما أكد المرشد آية الله علي خامنئي في مارس / آذار أن تطوير الصواريخ مهم بالنسبة لمستقبل الجمهورية الإيرانية حتى تحافظ على قوتها الدفاعية وتقاوم تهديدات أعدائها. 

وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران بسبب اختباراتها في الآونة الأخيرة بعد أن خففت العقوبات المرتبطة ببرنامج إيران النووي في يناير/ كانون الثاني تماشيا مع اتفاق نووي توصلت إليه طهران مع القوى العالمية العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com