ترامب يتمرّد على الجمهوريين ويدعو لزيادة الضرائب على الأثرياء
ترامب يتمرّد على الجمهوريين ويدعو لزيادة الضرائب على الأثرياءترامب يتمرّد على الجمهوريين ويدعو لزيادة الضرائب على الأثرياء

ترامب يتمرّد على الجمهوريين ويدعو لزيادة الضرائب على الأثرياء

دعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب الأحد، إنه إلى زيادة الضرائب على الأثرياء في البلاد متراجعا عن اقتراحه السابق بخفض الضرائب على جميع الأمريكيين.

وتمثل دعوة ترامب لزيادة الضرائب على الأثرياء خروجا على عرف المرشحين الجمهوريين السابقين الذين لطالما عارضوا مثل هذه الزيادة على مدى نحو 30 عاما. وكانت زيادة الضرائب لعنة على كثيرين في الحزب منذ أغضب الرئيس السابق جورج بوش الأب الجمهوريين بموافقته على زيادة في إطار اتفاق الموازنة العام 1990.

ويبتعد ترامب في هذا التعليق عن أحد أهم سياسات الحزب منذ تسعينيات القرن العشرين.

وقال ترامب لقناة تلفزيون (إيه.بي.سي) "أرغب في أن أدفع أكثر.. واعلموا أن الأثرياء أيضا راغبون في أن يدفعوا أكثر."

وتعهد ترامب بتوحيد الحزب خلفه بعد أن حسم بطاقة الحزب فعليا لصالحه إثر خروج منافسيه المتبقين من السباق الأسبوع الماضي.

لكن شخصيات بارزة من داخل الحزب الجمهوري لا تزال منقسمة بشدة حول ترشيح الملياردير القادم من نيويورك. وكان جمهوريون مثل بول ريان رئيس مجلس النواب قد نأوا بأنفسهم عن ترامب بشأن اقتراحه بفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين للولايات المتحدة.

وقال ترامب في مقابلة مع محطة (إن.بي.سي) الإخبارية إنه يفضل أن تضطلع الولايات بالمهمة بدلا من الحكومة الاتحادية.

وأضاف "لا أعرف كيف يعيش الناس بدخل قدره سبع دولارات وربع في الساعة. أفضل أن أرى زيادة كبيرة في ذلك. لكني أفضل ترك ذلك للولايات.. لندع الولايات تقرر."

وعارض ديمقراطيون وبينهم المرشحة البارزة للرئاسة هيلاري كلينتون زيادة الضرائب على الأثرياء في الولايات المتحدة على مدى سنوات.

وقالت حملة كلينتون إن تعليقات ترامب ليست سوى محاولة للتقرب للناخبين من غير مؤيديه في الانتخابات العامة.

وأضافت متحدثة باسم الحملة في بيان "لا تصدقوا ولو للحظة واحدة محاولات دونالد ترامب الضعيفة للقيام بمناورة للانتخابات العامة."

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com