قانون التقاعد الجديد أمام البرلمان اليوناني للتصويت
قانون التقاعد الجديد أمام البرلمان اليوناني للتصويتقانون التقاعد الجديد أمام البرلمان اليوناني للتصويت

قانون التقاعد الجديد أمام البرلمان اليوناني للتصويت

أثار مشروع قانون إعادة تأسيس نظام التقاعد وزيادة الضرائب والرسوم في الشارع اليوناني جدلاً واسعاً، بعد أن ناقش البرلمان اليوناني المشروع الذي طالب به دائنو البلاد، "الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي"، كشرط لتطبيق خطة مساعدات جديدة أبرمت في يوليو.

ووفق وكالة "فرنس بريس" من المقرر أن يعرض مشروع القانون على البرلمان اليوناني للتصويت عليه، مساء اليوم الأحد.

وقال وزير الوظيفة اليوناني جورج كاتروغالوس "مهندس مشروع القانون"إنه "كان يجب إجراء هذا الإصلاح قبل عقود" بسبب العجز الهائل في صناديق التقاعد الذي "يبلغ ملياري يورو".

تظاهرات وإضرابات

ودعت النقابات العمالية في اليونان إلى تظاهرات عشية اجتماع لمجموعة اليورو حول اليونان، احتجاجًا على القانون الذي ينص على "خفض رواتب التقاعد الأعلى ودمج عدد من صناديق التأمين وزيادة المساهمات المالية للتقاعد والرسوم والضرائب على أصحاب الدخول المتوسطة والكبيرة".

كذلك دعت كبرى النقابات "اديدي" إلى التجمع أمام البرلمان قبل ساعات من التصويت المقرر على إصلاح نظام التقاعد الذي تعتبره النقابات "عملية نهب". وسط دعوات لتنظيم تظاهرات عمالية قبيل ظهر اليوم الأحد للاحتفال بعيد العمال الذي لم يتم إحياؤه الأحد الماضي بسبب عيد الفصح الأرثوذكسي.

وشهدت مدن اليونان شللاً في حركة وسائل النقل العامة بعد تنفيذها لإضراب عام يومي الجمعة والسبت الفائتين، وهو الإضراب الرابع منذ وصول رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس إلى السلطة في يناير 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com