مستشار خامنئي: التفريق بين المعارضة المتطرّفة والمعتدلة أمر مضحك
مستشار خامنئي: التفريق بين المعارضة المتطرّفة والمعتدلة أمر مضحكمستشار خامنئي: التفريق بين المعارضة المتطرّفة والمعتدلة أمر مضحك

مستشار خامنئي: التفريق بين المعارضة المتطرّفة والمعتدلة أمر مضحك

قال علي ولايتي مستشار المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، إن التفريق بين المعارضة المتطرفة والمعارضة المعتدلة "أمر مضحك".

وأعلن خلال لقائه برئيس النظام السوري بشار الأسد، في دمشق، السبت، استمرار دعم إيران المطلق لحليفها الأسد، وفقًا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

من جهته، قدّم الأسد، شكره لما قدمته إيران ومرشدها الأعلى من دعم ومساندة للنظام السوري، قائلا: "إن حضوركم الدائم في المراحل الحساسة يجلب الهدوء".

وفي تصريحات صحفية لمستشار المرشد الإيراني، أمس الجمعة، قال ولايتي إن "رأس النظام السوري خط أحمر بالنسبة إلينا، ويجب أن يستمر في منصبه"، كما قال إن الجانب الروسي لديه ذات النظرة تجاه الأسد، ويصر على بقائه في منصبه، وهم لديهم قناعة بأنه ليس هنالك بديل للأسد ونظام حكمه".

وأشار ولايتي إلى أن "الأسد لو أزيح عن الحكم، فإن الوضع في سوريا سيصبح "أكثر صعوبة وفداحة مما هو الحال عليه في ليبيا، على حد وصفه".

تصريحات ولايتي، تأتي في ظل تقارير تناولتها وسائل إعلام من بينها موقع "تابناك"، المقرّب من الحرس الثوري الإيراني، أشارت إلى هنالك مخططًا أمريكيًا– روسيًا، يقضي بالتخلص من رئيس النظام السوري بشار الأسد، قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

واعتبر الموقع التابع للجنرال الإيراني محسن رضائي، أن الروس يدركون تماماً أن العمل مع دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، والوصول إلى اتفاق مع أي منهما حول الأزمة السورية صعب جداً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com