موقع إيراني: روسيا تريد التخلص من الأسد قبل انتهاء ولاية أوباما‬

موقع إيراني: روسيا تريد التخلص من الأسد قبل انتهاء ولاية أوباما‬

المصدر: طهران – إرم نيوز

أفاد موقع ”تابناك“، المقرّب من الحرس الثوري الإيراني، بأن هنالك مخططًا أمريكيًا– روسيًا، يقضي بالتخلص من رئيس النظام السوري بشار الأسد، قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأشار الموقع، إلى وجود ما اسماه ”إرادة روسية للتخلص من بشار الأسد قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لأن الروس يدركون تماماً أن العمل مع دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، والوصول إلى اتفاق مع أي منهما حول الأزمة السورية صعب جدًا“.

ووفقًا للموقع التابع للجنرال الإيراني محسن رضائي، فإنه تجري مناقشة المخطط الأمريكي الروسي من قبل وزيري خارجية البلدين جون كيري، وسيرغي لافروف.

ولفت الموقع في تحليله لتصريحات كيري ولافروف التي تظهر أن التنسيق والعمل المشتركين بين واشنطن وموسكو حول مصير الأسد وصلا إلى نهايتهما، موضحًا أن ”وجهات النظر حول الأزمة السورية بين موسكو و واشنطن أصبحت متقاربة عبر التخلص من الأسد“.

واستشهد الموقع بتصريحات لافروف التي قال فيها: ”إن بشار الأسد ليس حليفهم“، باعتبارها المرة الأولى التي يكون فيها موقف موسكو بهذا الوضوح من الرئيس السوري، مؤكدًا أن ”تصريح لافروف يعني أنه لا يوجد خط أحمر روسي الآن حول شخص بشار الأسد، في أي مفاوضات تجري لاحقاً حول سوريا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com