‫إيران تصادر كتباً سنية من معرض دولي بدعوى “مخالفتها النظام”‬
‫إيران تصادر كتباً سنية من معرض دولي بدعوى “مخالفتها النظام”‬‫إيران تصادر كتباً سنية من معرض دولي بدعوى “مخالفتها النظام”‬

‫إيران تصادر كتباً سنية من معرض دولي بدعوى “مخالفتها النظام”‬

صادرت السلطات الإيرانية، اليوم الجمة، مجموعة من الكتب السنية، كانت معروضة في معرض طهران الدولي للكتابة بدورته 29، علي فريدوني، بدعوى أنها تخالف النظام.

 وأعلن رئيس قسم مراقبة المحتوى في المعرض أن اللجنة المشرفة "صادرت مجموعة من الكتب غير الفارسية بسبب مخالفة محتواها للنظام".

وأوضح علي فريدوني في تصريح لوكالة الأنباء الإصلاحية "إيلنا"، إنه " جمع مجموعة من الكتب العربية والانجليزية التي تعارض وجهات نظر قادة نظام الجمهورية الإسلامية من بينها كتب تدعو للتيار الوهابي وكذلك بعض الكتب داخلها صورة غير لائقة مع الثقافة الإسلامية".

وبين المسؤول الإيراني أن "هناك العشرات من الأجنحة الخاصة بالمعرض لإخواننا السنة في إيران قاموا بعرض كتبهم ومؤلفاتهم من دون أي ضغوطات تذكر"، نافياً الأنباء التي تحدثت عن إغلاق بعض الأجنحة الخاصة بدور النشر التابعة للطائفة السنية في إيران.

وافتتحت طهران أمس الخميس، فعاليات معرض طهران الدولي للكتاب للدورة ال29 حيث لقي إقبالاً واسعًا من قبل شرائح الشعب الإيراني من مختلف المحافظات، ويستمر المعرض حتى 15 من آيار/ مايو الجاري.

وتشارك عدة دور نشر للطائفة السنية في إيران من بينها "إحسان، حافظ إبرو، كردستان للنشر، شيخي، خواجه أنصاري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com