دراسة: خطة ترامب لترحيل المهاجرين قد تقلص الناتج الأمريكي 2%
دراسة: خطة ترامب لترحيل المهاجرين قد تقلص الناتج الأمريكي 2%دراسة: خطة ترامب لترحيل المهاجرين قد تقلص الناتج الأمريكي 2%

دراسة: خطة ترامب لترحيل المهاجرين قد تقلص الناتج الأمريكي 2%

أظهرت دراسة نشرت اليوم الخميس، أن تعهد المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بحصر وترحيل المهاجرين غير المسجلين في حالة انتخابه رئيسا للبلاد قد يؤدي إلى انكماش الاقتصاد نحو 2%.

وتزيد الدراسة التي أجراه مركز أمريكان أكشن فورام للأبحاث المخاوف بشأن السياسات المقترحة من قبل المرشح الجمهوري المحتمل، بدءًا من تمزيق اتفاقات التجارة العالمية ووصولا إلى بناء جدار على طول حدود بلاده مع المكسيك.

وقال المركز غير الهادف للربح الذي يتخذ من واشنطن مقرًا، إنه بحسب الإحصاءات الحكومية فإن أكثر من 11 مليون مهاجر يعيشون في الولايات المتحدة بصورة غير شرعية ويشغلون وظائف وقد تؤدي إزاحتهم إلى هبوط ناتج القطاع الخاص بين 381.5 مليار دولار و623.2 مليار.

وأضافت الدراسة أن إخراج هؤلاء من سوق العمل قد يؤدي إلى ملايين الوظائف الشاغرة بسبب نقص القوى العاملة الشرعية التي ترغب في شغل تلك الوظائف، وبحسب البحث فإن من بين القطاعات صاحبة النصيب الأكبر من العمالة غير الموثقة قطاعات الزراعة والبناء والضيافة.

ومن المتوقع أن يبلغ حجم إنتاج الاقتصاد الأمريكي من السلع والخدمات نحو 18.7 تريليون دولار في 2016 بحسب صندوق النقد الدولي، وقد تشكل خسارة 400 مليار دولار نحو 2% من هذا الرقم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com