ترامب يقترب من نيل ترشيح الحزب الجمهوري بعد انسحاب كروز
ترامب يقترب من نيل ترشيح الحزب الجمهوري بعد انسحاب كروزترامب يقترب من نيل ترشيح الحزب الجمهوري بعد انسحاب كروز

ترامب يقترب من نيل ترشيح الحزب الجمهوري بعد انسحاب كروز

إنديانابوليس - اقترب دونالد ترامب الذي يتصدر المنافسة على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية من نيل ترشيح الحزب بعدما حقق فوزا كبيرا في ولاية إنديانا؛ ما دفع منافسه تيد كروز للانسحاب.

وتحدى ملياردير نيويورك الذي لم يتحمل مسؤولية أي منصب عام في السابق توقعات المحللين بأن حملته ستنهار والآن يمكنه الاستعداد لانتخابات الثامن من نوفمبر تشرين الثاني مع توقع أن تكون هيلاري كلينتون منافسته الديمقراطية.

لكن مسيرة كلينتون للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي تعطلت بفوز بيرني ساندرز عليها في إنديانا.

ومن المرجح أن يحصل ترامب على ترشيح الحزب في السابع من يونيو حزيران عندما تجرى الانتخابات الأولية في كاليفورنيا على الرغم من أن جون كيسيك حاكم ولاية أوهايو تعهد بالبقاء في السباق كآخر منافس لترامب.

وقال ترامب إن الفوز في إنديانا "انتصار كبير" ووجه انتقاده المباشر إلى كلينتون.

وقال ترامب "نحن نلاحق هيلاري كلينتون... لن تكون رئيسة عظيمة. لن تكون رئيسة جيدة. ستكون رئيسة ضعيفة. إنها لا تفهم التجارة."

ووصف رينس بريباس رئيس اللجنة الوطنية بالحزب الجمهوري ترامب بأنه المرشح المفترض للحزب على حسابه بموقع تويتر قائلا "نحن جميعا بحاجة إلى الاتحاد والتركيز" لإلحاق الهزيمة بكلينتون.

وخلال مناسبة في إنديانابوليس أعلن كروز (45 عاما) مع زوجته هايدي إنه أنهى حملته الانتخابية قائلا إنه لا يرى مسارًا ممكنا للفوز بترشيح الحزب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com