إيران توقف نقل شحنة الماء الثقيل إلى أمريكا
إيران توقف نقل شحنة الماء الثقيل إلى أمريكاإيران توقف نقل شحنة الماء الثقيل إلى أمريكا

إيران توقف نقل شحنة الماء الثقيل إلى أمريكا

كشف المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، أن طهران قررت وقف نقل شحنة الماء الثقيل إلى الولايات المتحدة، بعد أن أعلنت الأسبوع الماضي أن الأخيرة اشترت 22 طناً.

وقال كمالوندي في مقابلة تلفزيونية، مساء الأحد، "أوقفنا نقل شحنة الماء الثقيل إلى أمريكا حتى نحصل على ضمانات لتسديد ثمن جميع هذه الشحنة"، مشيراً إلى أن طهران تلقت ضمانات كافية لكن هناك مخاوف بشأن القرارات الأمريكية الأخيرة التي قد تعوق عملية تسديد ثمن الشحنة.

وشدد المسؤول الإيراني على  أن بلاده تتخذ تدابير احتياطية بعد قرار محكمة أمريكية في 20 فبراير الماضي بحجز نحو ملياري دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في الولايات المتحدة، وذلك للتعويض عن أكثر من ألف ضحية أمريكي سقطوا في هجمات يقول ذوو الضحايا إن طهران دبرتها أو دعمتها.

وأضاف كمالوندي "إننا نتحمل مسؤولية شرعية وقانونية في هذا المجال، ينبغي أن نطمئن بشكل دقيق في هذا المجال ولن نقدم على أي خطوة من دون دراستها بدقة".

بدورها، رجحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليزابيث ترودو، أن تتسلم واشنطن 32 طناً من الماء الثقيل الإيراني الأسبوع المقبل، مقابل دفع مبلغ 8.6 مليون دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com