الجيش الأمريكي يُجري مناورة لبناء جسر عائم في كوريا الجنوبية (فيديو)
الجيش الأمريكي يُجري مناورة لبناء جسر عائم في كوريا الجنوبية (فيديو)الجيش الأمريكي يُجري مناورة لبناء جسر عائم في كوريا الجنوبية (فيديو)

الجيش الأمريكي يُجري مناورة لبناء جسر عائم في كوريا الجنوبية (فيديو)

أثارت مناورة أجرتها قوات أمريكية في كوريا الجنوبية، وشملت تدريبات على إنشاء جسر عائم على نهر "إيمجين"، تكهنات بشأن أسباب حاجة القوات الأمريكية لإجراء تدريب لإنشاء مثل هذا الجسر فوق النهر الذي يتدفق صوب الجنوب قادما من كوريا الشمالية.

وسربت وسائل إعلام مشاهد فيديو تظهر قيام مروحيات "شينوك" بنقل أجزاء الجسر إلى النهر فيما قامت القوات الأمريكية بتجميعها قبل أن تقوم آليات عسكرية ودبابات من طراز "إم -1 أبرامز" بعبور النهر، مشيرة إلى أن تلك المشاهد ألتقت مطلع نيسان/ أبريل.

وشهدت الأيام الأخيرة تأكيدات أمريكية برصد محاولتين لإطلاق صواريخ من كوريا الشمالية وصرح المتحدث باسم القيادة الإستراتيجية الأمريكية مارتن أودونيل أن الإعتقاد السائد هو أن الحديث يجري عن محاولتين لإطلاق صاروخين من كوريا الشمالية وأن قيادة الدفاع عن المجال الجوي لأمريكا الشمالية توصلت إلى نتيجة بأن إطلاق الصاروخين من كوريا الشمالية "لم يشكل أي تهديد لأمريكا الشمالية".

وأكد بيان لوزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو صاروخ باليستي متوسط المدى يوم الخميس الماضي لكنه تحطم بعد ثوان من إطلاقه كما نفت أن تكون جارتها الشمالية قد نجحت في إطلاق صاروخ باليستي من غواصة في 23 نيسان/ أبريل الماضي.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أكد في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة تستعد للدفاع عن نفسها أمام كوريا الشمالية، وتقوم بتثبيت أنظمتها الصاروخية المتطورة وتضع درعا لصد تهديدات محدودة من "دولة مارقة" على حد تعبيره.

ولفت إلى أن ما تقوم به الولايات المتحدة هو قضاء وقت أطول في تثبيت أنظمتها الصاروخية، وقال: "في الوقت الذي نحاول فيه حل مشكلة تطوير البرنامج النووي داخل كوريا الشمالية، نضع أيضا درعا يمكنها على الأقل صد التهديدات المحدودة نسبيا من بيونغ يانغ حاليا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com