الجيش الأمريكي يُجري مناورة لبناء جسر عائم في كوريا الجنوبية (فيديو)

الجيش الأمريكي يُجري مناورة لبناء جسر عائم في كوريا الجنوبية (فيديو)
PHIBLEX 2015 / OCTOBER 8, 2015 Philippine and US Marine troops simulate a boat raid by using a Riverine Utility Craft during joint military exercises at Marine Base Gregorio Lim in Ternate, Cavite on Thursday, October 8, 2015. The Philippine and US Marine Corps are conducting various drills on artilery operations, special operations, combined arms training, command exercises, base defense and amphibious operations. INQUIRER PHOTO / GRIG C. MONTEGRANDE

المصدر: متابعات – إرم نيوز

أثارت مناورة أجرتها قوات أمريكية في كوريا الجنوبية، وشملت تدريبات على إنشاء جسر عائم على نهر ”إيمجين“، تكهنات بشأن أسباب حاجة القوات الأمريكية لإجراء تدريب لإنشاء مثل هذا الجسر فوق النهر الذي يتدفق صوب الجنوب قادما من كوريا الشمالية.

ccd6508f-742b-4e40-b830-59b3d5ac2641

وسربت وسائل إعلام مشاهد فيديو تظهر قيام مروحيات ”شينوك“ بنقل أجزاء الجسر إلى النهر فيما قامت القوات الأمريكية بتجميعها قبل أن تقوم آليات عسكرية ودبابات من طراز ”إم -1 أبرامز“ بعبور النهر، مشيرة إلى أن تلك المشاهد ألتقت مطلع نيسان/ أبريل.

0c062e73-d8b2-465e-a4db-f846f8a46454

وشهدت الأيام الأخيرة تأكيدات أمريكية برصد محاولتين لإطلاق صواريخ من كوريا الشمالية وصرح المتحدث باسم القيادة الإستراتيجية الأمريكية مارتن أودونيل أن الإعتقاد السائد هو أن الحديث يجري عن محاولتين لإطلاق صاروخين من كوريا الشمالية وأن قيادة الدفاع عن المجال الجوي لأمريكا الشمالية توصلت إلى نتيجة بأن إطلاق الصاروخين من كوريا الشمالية ”لم يشكل أي تهديد لأمريكا الشمالية“.

a5ff7255-18d3-4bb1-a72e-b5bb3b1caa4f

وأكد بيان لوزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو صاروخ باليستي متوسط المدى يوم الخميس الماضي لكنه تحطم بعد ثوان من إطلاقه كما نفت أن تكون جارتها الشمالية قد نجحت في إطلاق صاروخ باليستي من غواصة في 23 نيسان/ أبريل الماضي.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أكد في مقابلة مع شبكة ”سي بي إس“ الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة تستعد للدفاع عن نفسها أمام كوريا الشمالية، وتقوم بتثبيت أنظمتها الصاروخية المتطورة وتضع درعا لصد تهديدات محدودة من ”دولة مارقة“ على حد تعبيره.

ولفت إلى أن ما تقوم به الولايات المتحدة هو قضاء وقت أطول في تثبيت أنظمتها الصاروخية، وقال: ”في الوقت الذي نحاول فيه حل مشكلة تطوير البرنامج النووي داخل كوريا الشمالية، نضع أيضا درعا يمكنها على الأقل صد التهديدات المحدودة نسبيا من بيونغ يانغ حاليا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com