انفجار إطار طائرة وزير ألماني في مطار برلين
انفجار إطار طائرة وزير ألماني في مطار برلينانفجار إطار طائرة وزير ألماني في مطار برلين

انفجار إطار طائرة وزير ألماني في مطار برلين

انفجر أحد إطارات طائرة وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير قبيل إقلاعها من مطار برلين متوجهة إلى غرب إفريقيا الأحد.

وقبل وقت قصير من إقلاعها اضطرت الطائرة وهي من طراز "ايرباص ايه 340" للتوقف تماما على مدرجها وذلك بعد سماع دوي انفجار قوي من داخل الطائرة ولم تسفر الحادثة عن إصابات.

واستمر توقف الطائرة لدقائق على المدرج الذي أغلق أمام رحلات الإقلاع الأخرى لحين مغادرة طائرة شتاينماير، وفي أعقاب ذلك تم سحبها إلى ساحة للفحص، ولم يتضح بعد ما إذا كانت رحلة إفريقيا ستتم في موعدها.

يذكر أن هذه هي الحادثة الثانية من نوعها بالنسبة لشتاينماير في غضون أسابيع قليلة، فقد اضطر الوزير الألماني للانتظار لفترة من الوقت في مطار مدينة تشانجشا الصينية الشهر الماضي بسبب عطل أصاب أحد محركات طائرته وتعذر توافر قطعة غيار بسرعة، الأمر الذي جعل شتاينماير يصل إلى اجتماع وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى في اليابان متأخرا عدة ساعات عن الموعد المقرر.

وكانت قمرة القيادة في طائرة شتاينماير ذكرت في البداية أن الطائرة اصطدمت بسرب طيور، وبعد ذلك بدقائق تم الإعلان عن انفجار أحد إطارات الطائرة التي تضم 12 إطارا.

وقد تحركت عدة عربات تابعة لقوات الإطفاء إلى الطائرة للتأمين. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com