أخبار

انفجار إطار طائرة وزير ألماني في مطار برلين
تاريخ النشر: 01 مايو 2016 14:29 GMT
تاريخ التحديث: 01 مايو 2016 16:09 GMT

انفجار إطار طائرة وزير ألماني في مطار برلين

هذه هي الحادثة الثانية من نوعها بالنسبة للوزير الألماني في غضون أسابيع قليلة.

+A -A
المصدر: برلين – إرم نيوز

انفجر أحد إطارات طائرة وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير قبيل إقلاعها من مطار برلين متوجهة إلى غرب إفريقيا الأحد.

وقبل وقت قصير من إقلاعها اضطرت الطائرة وهي من طراز ”ايرباص ايه 340“ للتوقف تماما على مدرجها وذلك بعد سماع دوي انفجار قوي من داخل الطائرة ولم تسفر الحادثة عن إصابات.

واستمر توقف الطائرة لدقائق على المدرج الذي أغلق أمام رحلات الإقلاع الأخرى لحين مغادرة طائرة شتاينماير، وفي أعقاب ذلك تم سحبها إلى ساحة للفحص، ولم يتضح بعد ما إذا كانت رحلة إفريقيا ستتم في موعدها.

يذكر أن هذه هي الحادثة الثانية من نوعها بالنسبة لشتاينماير في غضون أسابيع قليلة، فقد اضطر الوزير الألماني للانتظار لفترة من الوقت في مطار مدينة تشانجشا الصينية الشهر الماضي بسبب عطل أصاب أحد محركات طائرته وتعذر توافر قطعة غيار بسرعة، الأمر الذي جعل شتاينماير يصل إلى اجتماع وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى في اليابان متأخرا عدة ساعات عن الموعد المقرر.

وكانت قمرة القيادة في طائرة شتاينماير ذكرت في البداية أن الطائرة اصطدمت بسرب طيور، وبعد ذلك بدقائق تم الإعلان عن انفجار أحد إطارات الطائرة التي تضم 12 إطارا.

وقد تحركت عدة عربات تابعة لقوات الإطفاء إلى الطائرة للتأمين. 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك