تنظيم داعش يعكّر صفو هدوء جزر الكاريبي (فيديو)

تنظيم داعش يعكّر صفو هدوء جزر الكاريبي (فيديو)

المصدر: ياسمين عماد- إرم نيوز

 

يبدو أن مدّ داعش وصل إلى محيط أمريكا الشمالية، وتحديدا منطقة الكاريبي، فبعد أن كانت الجزر الوادعة مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات، أضحت الآن مرتعًا لمقاتلي تنظيم الدولة. 

وأكدت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أن التنظيم المتشدد استغل وجود تطرف خفي بالمنطقة، وبدأ يجند الأهالي لصالحه.

وبحسب الصحيفة، فإن نحو 89 مواطنًا من جمهورية ترنداد وتوباغو، غادروا بلادهم، للانضمام لصفوف داعش، وهو عدد كبير جداً بالنسبة لتعداد سكان هذه الدولة. isis_caribbean

وكشفت الصحيفة عن إنشاء خط ساخن في المستعمرة البريطانية السابقة، نهاية العام الماضي، للإبلاغ عن أي شخص يشتبه بانضمامه لصفوف الدولة الداعشية.

hilton-caribbean-generic-1680x650-54

وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء احتمالية شن هجوم إرهابي في تلك المنطقة، من شأنه أن يؤدي لانهيار اقتصادها، القائم على السياحة.

وصرح الجنرال جون كيلي، القائد السابق للقيادة الجنوبية الأمريكية، لصحيفة ”تايمز“ البريطانية قائلاً: ”إن داعش يقوم بتجنيد عدد كبير من المواطنين بالمنطقة، بما في ذلك من جامايكا وفنزويلا“.

download

وأكد المندوب السامي البريطاني السابق آرثر سنيل، ، في تصريح للتايمز البريطانية، أن العديد من المواصفات التي تنطبقعلى الجهاديين في أي مكان تنطبق أيضاً على هؤلاء في ترنداد، مثل: التعرض لعنف العصابات، وفرص التعليم المحدودة وعدم الإحساس بالانتماء.

يذكر أن 4 مواطنين من ترنداد ضمن 961 جهاديًا، قد اعتقلتهم السلطات التركية العام الماضي. 

كما تم الكشف منذ شهر عن أن زعماء داعش، كانوا يستقطبون مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ لزيادة أعداد المنتمين  لصفوفهم بعد تداول تقارير استخباراتية عن تراجع ملحوظ في أعداد المنتسبين للتنظيم المتطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com