اتهامات لنظام الخميني بالزج بأطفال إيران في جبهات القتال بسوريا
اتهامات لنظام الخميني بالزج بأطفال إيران في جبهات القتال بسوريااتهامات لنظام الخميني بالزج بأطفال إيران في جبهات القتال بسوريا

اتهامات لنظام الخميني بالزج بأطفال إيران في جبهات القتال بسوريا

وجهت المعارضة الإيرانية في الخارج، اليوم الأحد، اتهامات لنظام ولاية الفقيه في طهران ، "بالقيام بعملية دعاية واسعة، لتهيئة الرأي العام الداخلي بهدف تجهيز الأطفال في إيران، للزج بهم إلى جبهات القتال في سوريا ".

وأكدت المعارضة الإيرانية في بيان، على أن هناك "برنامج دعائي" للنظام الإيراني تبثه قنوات النظام التلفزيونية في الآونة الأخيرة، حيث يشجع فيه الأطفال على الذهاب إلى سوريا بذريعة الدفاع عن "السيدة زينب".

وأوضحت المعارضة لنظام ولاية الفقيه، أن الأسلوب المتبع في البرنامج الدعائي، استخدم سابقا من قبل نظام "الخميني" منذ 3 عقود ،لإرسال الأطفال إلى الحرب الإيرانية العراقية في جبهات القتال، كجنود للاستهلاك مرة واحدة، "واليوم يريد تكرار هذا السيناريو لذات الهدف".

ونوهت المعارضة إلى أن النظام الإيراني استخدم في حملته الترويجية ، محفزات دينية تعتمد على لهب مشاعر الإيرانين، مستخدماً عبارات منها : "لدي الحكم للدفاع عن حرم ملك النجف.. بايعاز من المرشد خامنئي أضع دوما حياتي على كفي‏.. أضع دوما حياتي على كفي‏.. هدفي ليس تحرير العراق وسوريا فحسب .. بل هو الوصول إلى القدس عن طريق حلب".

وتساءلت المعارضة: "إلى متى ينوي النظام الإيراني أن يستمر في قتل الشعب السوري البطل ويجعل الأطفال قرابين بهدف بقاء بشار الأسد على السلطة وتحقيق نياته الخبيثة"، بحسب البيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com