أخبار

اتهامات لنظام الخميني بالزج بأطفال إيران في جبهات القتال بسوريا
تاريخ النشر: 01 مايو 2016 6:19 GMT
تاريخ التحديث: 01 مايو 2016 6:19 GMT

اتهامات لنظام الخميني بالزج بأطفال إيران في جبهات القتال بسوريا

أوضحت المعارضة لنظام ولاية الفقيه، أن الأسلوب المتبع في البرنامج الدعائي، استخدم سابقا من قبل نظام "الخميني" منذ 3 عقود ،لإرسال الأطفال إلى الحرب الإيرانية العراقية في جبهات القتال.

+A -A
المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

وجهت المعارضة الإيرانية في الخارج، اليوم الأحد، اتهامات لنظام ولاية الفقيه في طهران ، ”بالقيام بعملية دعاية واسعة، لتهيئة الرأي العام الداخلي بهدف تجهيز الأطفال في إيران، للزج بهم إلى جبهات القتال في سوريا ”.

وأكدت المعارضة الإيرانية في بيان، على أن هناك ”برنامج دعائي“ للنظام الإيراني تبثه قنوات النظام التلفزيونية في الآونة الأخيرة، حيث يشجع فيه الأطفال على الذهاب إلى سوريا بذريعة الدفاع عن ”السيدة زينب“.

وأوضحت المعارضة لنظام ولاية الفقيه، أن الأسلوب المتبع في البرنامج الدعائي، استخدم سابقا من قبل نظام ”الخميني“ منذ 3 عقود ،لإرسال الأطفال إلى الحرب الإيرانية العراقية في جبهات القتال، كجنود للاستهلاك مرة واحدة، ”واليوم يريد تكرار هذا السيناريو لذات الهدف“.

ونوهت المعارضة إلى أن النظام الإيراني استخدم في حملته الترويجية ، محفزات دينية تعتمد على لهب مشاعر الإيرانين، مستخدماً عبارات منها : ”لدي الحكم للدفاع عن حرم ملك النجف.. بايعاز من المرشد خامنئي أضع دوما حياتي على كفي‏.. أضع دوما حياتي على كفي‏.. هدفي ليس تحرير العراق وسوريا فحسب .. بل هو الوصول إلى القدس عن طريق حلب“.

وتساءلت المعارضة: ”إلى متى ينوي النظام الإيراني أن يستمر في قتل الشعب السوري البطل ويجعل الأطفال قرابين بهدف بقاء بشار الأسد على السلطة وتحقيق نياته الخبيثة“، بحسب البيان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك