أخبار

أنصار روحاني يتقدمون في جولة إعادة الانتخابات البرلمانية الإيرانية
تاريخ النشر: 30 أبريل 2016 5:50 GMT
تاريخ التحديث: 30 أبريل 2016 7:11 GMT

أنصار روحاني يتقدمون في جولة إعادة الانتخابات البرلمانية الإيرانية

تقارير صحفية أشارت الى أن النتائج الرسمية أظهرت حصول الإصلاحيين على 34 مقعداً فيما حصل التيار المتشدد على 22 وحصل المستقلون على 12 مقعداً.

+A -A
المصدر: أحمد الساعدي ـ إرم نيوز

أظهر نتائج الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الإيرانية، التي جرت أمس الجمعة في 21 محافظة، تقديم التيار الإصلاحي على المتشدد في تلك المحافظات.

وذكرت تقارير صحفية أن النتائج الرسمية أظهرت حصول الإصلاحيين على 34 مقعداً فيما حصل التيار المتشدد على 22 وحصل المستقلون على 12 مقعداً.

وتنافس الجمعة 136 مرشحاً على 68 مقعداً من أصل 290 مقعداً في جولة الإعادة، ويعول الرئيس حسن روحاني وحلفاؤه الاصلاحيون على جولة الإعادة للاستحواذ على أغلب مقاعد البرلمان بهدف تمرير مشاريع حكومته التي لاقت معارضة من المتشددين في الدورة الماضية.

وبذلك يكون التيار الإصلاحي حصل على 129 مقعدا في الدورة الجديدة للبرلمان من أصل 290 مقعدا، مقابل 125 مقعدا للتيار المتشدد، ونال المستقلون 35 مقعدا. وبقي مقعد واحد شاغرا عن دائرة اصفهان التي تقام انتخاباتها في وقت لاحق بعد أن أبطل مجلس صيانة الدستور نتائج الفائزة مينو خالقي المحسوبة على التيار الاصلاحي.

تجدر الإشارة إلى أن من بين الفائزين في جولة الاعادة أربع مرشحات اثنتان منهن من التيار الإصلاحي وأخرى من التيار المتشدد ورابعة من المستقلين، وبذلك يكون عدد الفائزات بمقاعد في البرلمان الجديد 18 امرأة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك