روسيا تكشف مخطط الجيش السوري لمهاجمة دير الزور والرقة‎

روسيا تكشف مخطط الجيش السوري لمهاجمة دير الزور والرقة‎

المصدر: موسكو – إرم نيوز

كشف مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف ألكسي بورودافكين النقاب عن أن الجيش السوري بدعم من سلاح الجو الروسي يخطط للهجوم باتجاه دير الزور والرقة، اللتين يسيطر عليهما تنظيم داعش.

وأوضح بورودافكين أن الجيش السوري يخطط لهجمات على مدينتي دير الزور والرقة بدعم من سلاح الجو الروسي، وقال: ”هكذا تعمل القوات المسلحة السورية بدعم من القوات الجوية الروسية، ونتيجة هذا العمل تم تحرير تدمر، والآن يجري الإعداد لعمليات هجومية لاحقة باتجاه دير الزور والرقة“.

وذكرت مصادر أن نظام الأسد يحشد قواته والميليشيات التابعة له لاجتياح مدينة حلب، فيما حذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية حقيقية في المدينة واستمرار ردود الفعل على قصف النظام لمستشفى فيها.

في ذات الإطار، أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها بشأن إنزال عسكريين أمريكيين في سوريا دون تنسيق مع حكومة البلاد، معتبرة ذلك خرقا لسيادة سوريا.

وقال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، الجمعة، ردّا على إنزال 150 عسكريا أمريكيا في مدينة رميلان بشمال شرق سوريا، “إذا تحدثنا عن موقف وزارة الخارجية فإننا بالطبع لا يمكن ألا نشعر بالقلق بشأن عدم تنسيق مثل هذه الخطوات الأمريكية مع الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية. إن ذلك خرق للسيادة”.

من جهته، دعا وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، موسكو إلى الضغط على النظام السوري لدفعه إلى احترام وقف إطلاق النار.

وكانت سوريا قد أدانت الخميس بشدة ”العدوان السافر“ المتمثل بدخول 150 جنديا أمريكياً إلى أراضيها في رميلان ، مؤكدة أن هذا التدخل “مرفوض وغير شرعي” وجرى دون موافقة الحكومة السورية.

يذكر أن القوات الجوية الروسية المنتشرة في سورية، منذ 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، تقدم دعماً جوياً للقوات السورية في قتالها ضد التنظيمات الإرهابية في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com