إيران تهدد بتجميد الاتفاق النووي مع الدول الكبرى
إيران تهدد بتجميد الاتفاق النووي مع الدول الكبرىإيران تهدد بتجميد الاتفاق النووي مع الدول الكبرى

إيران تهدد بتجميد الاتفاق النووي مع الدول الكبرى

هدد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، الولايات المتحدة الأمريكية بتجميد الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران في يوليو الماضي مع مجموعة 5+1 في حال واصلت واشنطن سياسة العداء ضد بلاده، مشيراً إلى أن إيران ستتخذ مواقف أكثر حزماً تجاه أمريكا.

وقال لاريجاني في لقائه جمعا من العمال الإيرانيين بمدينة قم جنوب طهران مساء الخميس "نحن على علم بأن المواقف الشيطانية لأمريكا لن تتوقف ضد إيران حتى حين إبرام الاتفاق النووي، ولكن استمرار تلك المواقف لن نقف أمامهم بالموقف الضعيف".

وأوضح رئيس البرلمان الإيراني بأن بلاده واجهت صعوبات ومشاكل اقتصادية في السنوات السابقة جراء العقوبات الغربية وبعضها جاء نتيجة سوء الإدارة" في إشارة إلى عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد الذي تضاعفت في ولايته العقوبات حيال طهران.

وأضاف لاريجاني الذي يسعى للبقاء في منصبه لرئاسة البرلمان لدورة ثانية إن "العقوبات لا تزال مفروضة حيال عمليات بيع النفط الإيراني وكذلك التبادل التجاري مع المصارف الأجنبية نتيجة السياسة التي تتبعها أمريكا".

كما انتقد كل من علي خامنئي والرئيس حسن روحاني بشدة أمس الأربعاء قرار القضاء الأمريكي بحجز ملياري دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في الولايات المتحدة.

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية عن خامنئي "يقولون على الورق ان المصارف الأجنبية يمكنها القيام بتعاملات مع إيران، لكن في الواقع هم يشيعون الخوف من إيران للحيلولة دون إقامة علاقات معها".

من جانبه، وصف روحاني قرار محكمة أمريكية بمنح ملياري دولار من أموال إيران المجمدة إلى الناجين وعائلات ضحايا هجمات تتحمل إيران المسؤولية عنها، بأنه سرقة مكشوفة وعار كبير للقضاء الأمريكي.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com