إيران تستعد لانطلاق الجولة الثانية للانتخابات النيابية

إيران تستعد لانطلاق الجولة الثانية للانتخابات النيابية

المصدر: طهران – إرم نيوز

يستعد الناخبون الإيرانيون لفتح صناديق الاقتراع، بهدف المشاركة في الانتخابات النيابية للجولة الثانية التي ستنطلق الجمعة، ويتنافس من خلالها 136 مرشحًا على 68 مقعدا من أصل 290.

 في الأثناء استعدت المحافظات الإيرانية منذ صباح الخميس لانطلاق الانتخابات عبر دخولها في صمت انتخابي، تمهيدا لفتح مراكز الاقتراع.

 وكانت انتخابات الجولة الأولى جرت في 26 شباط/فبراير الماضي، التي حقق فيها الاصلاحيون وحلفاؤهم المعتدلون نتائج جيدة على حساب المتشددين.

 في هذا الصدد، قال المتحدث باسم الهيئة المركزية للإشراف على الانتخابات سيامك رهبيك، إن “ نحو 75 ألف مراقب سيشرفون على مراكز اقتراع انتخابات المرحلة الثانية التي ستجري في البلاد“.

 وأعلن رهبيك جهوزية مجلس صيانة الدستور وجميع الأجهزة المعنية في إيران، للإشراف على الانتخابات وتنظيمها، مشيرا إلى إجراء التنسيقات الضرورية مع الأجهزة الأمنية لإحباط أي مخالفات مفترضة ولإعداد التقارير اللازمة حول تلك المخالفات.

بدوره، قال رئيس لجنة الانتخابات محمد حسين مقيمي، إن ”الجولة الثانية ستجري في 125 قضاء و85 ناحية في 21 محافظة بالبلاد“، مضيفا إنه ”تم تخصيص 15 ألف صندوق اقتراع لهذه الانتخابات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com